Uncategorized مقارنات

مقارنة بين سامسونج نوت 9 و الايفون اكس 10 ومواصفات الهاتفين

بعد إطلاق هاتف سامسونج جالكسي نوت 9 أردنا أن نقارن الجهاز الأفضل في شركة سامسونج مع الجهاز الأقوى من شركة آيفون ولذلك في تلك المقالة سنقدم لكم مقارنة بين هاتف سامسونج نوت 9 و الايفون اكس 10.

نحن نعرف ان هاتف آيفون X تم إطلاقه منذ أكثر من عام ولكن عند البحث عن مقارنة دائماً ما تتم المقارنة بين أفضل هاتف من الشركتين حتى يتم إصدار هاتف آخر من شركة آيفون وحتى لا يقع أحد في حيرة ولا يدري أي هاتف يشتري سنوضح لكم الفروقات بين الهاتفين وأيهما سيكون أفضل.

المواصفاتسامسونج نوت 9آبل آيفون X
الحجمحجمه 6.3 بوصةحجمه 5.8 بوصة
الشاشةSuperAMOLED 2960x 1440 بكسل2436x 1125 بكسل OLED
ذاكرة التخزين128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام64 جيجا بايت مع 3 جيجا بايت رام
المعالجمعالج ثماني النواة Exynos 9810معالج Apple A11
البطارية4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع واللاسلكي2750 تدعم الشحن السريع واللاسلكي
الكاميراكاميرا خلفية مزدوجة الأساسية 12 ميجا بيكسلكاميرا خلفية مزدوجة الأساسية 12 ميجا بيكسل
نظام التشغيلآندرويد أوريو 8.1iOS last version
الأمانمستشعر بصمة والتعرف على الوجه والعينالتعرف على الوجه

مقارنة بين هاتف سامسونج نوت 9 والايفون اكس

من خلال تلك المقارنة سنقوم بمقارنة مواصفات هاتف سامسونج نوت 9 وهاتف الايفون اكس 10 ببعضها وسنتحدث عن كل شيء فسنقوم بالتحدث عن الفارق في التصميم وفي المواصفات الداخلية وشاشة الهاتف وما إلى غير ذلك.

ولكن بشكل عام الهاتفين يقدمان أداءاً رائعاً مميزاً في كل الجوانب وهم أقرب للكمال ومعنا فوز هاتف في المقارنة في شيء مُعين لا يعني ان الطرف الآخر سيء ولكن هو مجرد تفوق في بند واحد فقط.

التصميم

عند وضع الهاتفين جنباً إلى جنب سيكون هناك إختلاف وفرق كبير بين الهاتفين، هاتف سامسونج نوت 9 أكبر في الحجم عن هاتف iPhone X، بحيث يأتي هاتف سامسونج بحجم 6.4 بوصة وهاتف آيفون بحجم 5.8 بوصة، لذلك هناك تفوق واضح في الحجم بين الهاتفين.

ولكن هناك تفوق لهاتف آيفون X من حيث حجم الهاتف فهو أنحف وأقل في الوزن بحجم 174 بوصة بينما يأتي نوت 9 بوزن 201 جرام.

هاتف النوت 9 يأتي مقاوم للمياه والأتربة بشهادة IP68 لمدة نصف ساعة وبمعق يصل إلى 1.5 متر بينما يأتي آيفون X بشهادة IP67 التي تقاوم المياه والتراب حتى عمق 1 متر ولنصف ساعة ايضاً.

تصميم هاتف نوت 9 من الزجاج بالكامل مع إطار من الألمونيوم، اما الآيفون اكس فهو مصنوع من الألمونيوم والزجاج معاً.

الشاشة

كلتا الشركتين يسعيان لتقديم أفضل رؤية وأفضل شاشة في المنافسة القوية بين الشركات، ولكن شركة سامسونج تمتاز بإنتاج أفضل شاشات في العالم وبأعلى دقة فهل سيفوز النوت 9 ام عند مقارنته بآيفون X ام لا.

شاشة نوت 9 تأتي بدقة Qaud HD+ 2960x 1440 بكسل ومن نوع Super AMOLED، بينما تأتي شاشة الآيفون بدقة 2436x 1125 بكسل ومن نوع OLED.

عند مقارنة الشاشات نجد أن شاشة سامسونج أكثر وضوحاً وذلك بسبب الدقة الأعلى وكثافة البكسلات بـمعدل 512 بكسل لكل بوصة للنوت بمقابل 458 بكسل لكل بوصة للآيفون.

الأداء

أعتدنا من هواتف آيفون على أفضل أداء وسرعة كبيرة، وهذا ما حدث تماماً في آيفون X الذي يعمل بمعالج Apple A11 Bionic الأسرع بنسبة تصل إلى 60% عن معالجات آبل الماضية والذي يعمل ايضاً على توفير الكهرباء بنسب تصل إلى 30%، وهو معالج سداسي النواة بالإضافة إلى معالج ثلاثي النواة Apple GPU كمعالج رسوميات وبذاكرة تخزين عشوائية 3 جيجا بايت رام.

هاتف سامسونج جاء بببعض التحديثات التي تجعل منه منافساً قوياً جداً في الأداء مع آيفون X وخصوصاً انه يأتي بأكثر من إصدار أولهم بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام ونسخة أخرى بسعة تخزين 256 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام والنسخة الثالثة التي تعمل بسعة تخزين 512 جيجا بايت مع إمكانية تركيب لأي نسخة من نسخ الهاتف ذاكرة خارجية حتى حجم 512 جيجا بايت.

ولكن بشكل واقعي وعلى حسب التقييمات جاء هاتف آيفون X أسرع من سامسونج نوت 9 والامر لا يحتاج لمواصفات على الورق ولكن هناك أنظمة تشغيل مختلفة وتطبيقات مُختلفة من حيث بنائها بلغات برمجية مختلفة.

ذلك بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من كوالكوم لأمريكا والصين إصدار Snapdragon 845 و معالج Exyons 9810 للدول العربية والشرق الأوسط.

الهاتفين بمعمارية 64 بت ويعملات بـ10 نانومتر لتوفير استهلاك الكهرباء، ليعمل الهاتفين بأداء عالي جداً مع تفوق نظري لهاتف سامسونج نوت 9 الجديد وخصوصاً في الإصدار الذي يعمل بـ8 جيجا بايت ومساحة تخزين 512 جيجا بايت وإمكانية تركيب 512 جيجا بايت إضافي ليعمل الهاتف بـ1 تيرا بايت مساحة تخزين.

البطارية

حجم البطارية لا يعطينا واقع حقيقي لمدة ساعات العمل الموجودة في البطارية ولكن هناك تفوق ملحوظ في حجم البطارية لصالح هاتف سامسونج نوت 9 الذي يأتي ببطارية قوية جداً هي من أهم المميزات فالهاتف، وهي بسعة 4000 مللي أمبير بينما آيفون إكس يأتي بسعة 2750 مللي أمبير فقط، ولكن المنافسة قوية بين الهاتفين نظراً لتوفير الكهرباء الزائد في هواتف الآيفون.

مدخل السماعات

سامسونج نوت 9 يدعم تركيب مدخل سماعات 3.5 مم لتقوم بتركيب السماعات العادية دون الحاجة إلى توصيل وصلة مدخل سماعات إلى USB، على عكس الآيفون الذي لا يدعم هذا المدخل وهو أول من تبنى فكرة عدم توافر مدخل سماعات 3.5 مم.

الشحن السريع

في كلا الهاتفين يتم شحن الهاتف بسرعة ولكن تفوق هاتف على آخر في تلك النقطة يأتي في توفير قطع الشحن السريع، حيث ان هاتفك نوت 9 سيتم شحنه سريعاً دون الحاجة لشراء قطع إضافية خارجية للحصول على شحن سريع.

على عكس آيفون الذي يحتاج لشراء كابل ومدخل شاحن جديد يدعم الشحن السريع لتحصل على سرعة شحن أعلى وهذا الأمر سيحتاج لتكلفة أكبر من سعر الهاتف الغالي.

اما بالنسبة للشحن اللاسلكي فكلا الهاتفين يدعمان الشحن اللاسلكي وستحتاج لشراء جهاز الشحن اللاسلكي اياً كان خيارك من الهاتفين.

قلم S-Pen

تلك الميزة القوية التي تمتاز بها سلسلة النوت من سامسونج تم تطويرها بشكل كبير في هاتف سامسونج نوت 9 الذي أصبح الآن يمكن استخدامه عن بعد حتى 10 أمتار بالإضافة إلى شحنه في 40 ثانية فقط ليظل يعمل حتى 30 دقيقة كاملة.

العديد من المميزات تأتي في القلم في نوت 9 بإمكانك استخدامها على عكس iPhone X الذي لا يدعم شيء شبيه لتلك الخاصيات.

الكاميرا

المنافسة قوية جداً عند المقارنة بين كاميرا هواتف أكبر الشركات في العالم ذلك لأن كاميرا iPhone X هي كاميرا رائعة جداً تقوم بتصوير صور مميزة في كل الأحيان، إلا ان سامسونج قامت بتحسين جودات الصور بشكل ملحوظ وقامت بإضافة العديد من التأثيرات الذكية على الكاميرا.

كاميرا سامسونج بها فتحة عدسة متغيرة بالإضافة إلى إشعارات ليخبرك بمشكلة تقلل من جودة الصور مثل الإضاءة أو شيء من هذا القبيل، ولكن بشكل عام بإمكاننا القول ان كاميرا نوت 9 تعطينا صوراً أفضل في الإضاءة الضعيفة عن آيفون X.

ماذا ستحصل مقابل 1000$

عند دفع 1000$ ستحصل على هاتف نوت 9 بسعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت على عكس آيفون X الذي سيعطين 64 جيجا بايت فقط، بالإضافة إلى دعم تركيب ذاكرة خارجية يصل حجمها إلى 512 جيجا بايت في النوت، وفي الجانب الآخر آيفون X لا يدعمها.

نظام التشغيل

يعمل هاتف آيفون X بالإصدار الأخير من نظام iOS بالإضافة إلى حصوله على التحديثات القادمة أولاً بأول لأن كل شيء تم تصنيعه بداخل الشركة وهو نظام مترابط.

على عكس سامسونج التي قامت بإصدار الهاتف بنظام آندرويد أوريو 8.1 على الرغم من ان جوجل أعلنت عن نظام آندرويد P 9.0 قبل إصدار النوت بأيام ولا ندري متى سيتم التحديث.

خواص الأمان في الهاتفين

هاتف آيفون X يعتمد بشكل كامل على خاصية أمان واحدة وهي Face ID ولا يوجد اي مميزات اخرى على عكس النوت 9 الذي يدعم مستشعر بصمة سريع جداً في ظهر الهاتف بالإضافة إلى ميزة التعرف على الوجه والتعرف على العين أيضاً.

الملخص

في النهاية كلا الهاتفين به مميزات قوية ويتفوق كلاً منهم على الآخر في بعض النقاط وهذا يدل على قوة هاتف سامسونج نوت 9 القادم بقوة ويدل ايضاً على ثبات قوة آيفون إكس رغم إصداره منذ أكثر من عام.

ولكن بشكل عام عند التحدث عن نهاية تلك المقارنة فإنك ستحصل على مميزات أكثر وأقوى مقابل دفع 1000$ من شركة سامسونج على عكس ما ستحصله عند دفع نفس المبلغ من شركة آبل.