أسعار ومواصفات هواتف سامسونج مراجعة الهواتف

مراجعة سعر ومواصفات تابلت سامسونج اس 6 ومميزاتها Samsung Tab S6

كشفت أخيرا سامسونج عن جهازها اللوحي تابلت سامسونج تاب اس 6 الجديد Samsung Galaxy Tab S6 من الفئة الرائدة، والذي يأتي بتحسينات قليلة عن الإصدار السابق وبتصميم قوي ومواصفات أفضل للحصول على أذاء جيد.

تابلت سامسونج اس 6 هو أحدث الأجهزة اللوحية التى قدمتها سامسونج هذه السنة 2019، وتحاول إعتماد اخر تقنيات الشاشات بالإضافة الى دعم معالج بمعمارية 7 نانومتر وتحسين الكاميرا عبر توفير عدسات مزدوجة وبطارية بسعة اكبر.

لا تشتد المنافسة فقط بين هواتف هواوي وهواتف سامسونج بل ايضا تشمل الساعات والتابلت ومختلف الأجهزة الألكترونية وقد كشفت هواوي مؤخرا عن جهاز لوحي Huawei MediaPad M6 من الفئة المتوسطة بسعر إقتصادي.

مراجعة مواصفات التصميم والشاشة في تابلت سامسونج اس 6

تكمن قوة تابلت Samsung Galaxy Tab S6 في قوة هيكلها الذي تم عمله من الألومنيوم مما يعني قوة حماية كبيرة أثناء الإستخدام وبالذالك يكون تابلت عملي أكثر، وواجهته الأمامية من الزجاج، حجم تابلت كبير ومناسب جدا للإستخدام بحجم 244.5×159.5×5.7 مم ووزنه حوالي 420 جرام.

تضم تابلت سامسونج اس 6 شاشة كبيرة من نوع Super AMOLED بقياس 10.5 بوصة وتغطي تقريبا ~82.5% من واجهة الموبايل الأمامية، 1600×2560 بكسل وذات كثافة بكسلات ~287 لكل بوصة وهو رقم قليل مما يجعل تباين الألوان في الشاشة ضعيف.

لم يتم ذكر اي أخبار اذا كانت الشاشة تتوفر على حماية لكن من المؤكد انها لا تتوفر عليها وايضا تابلت غير مقاومة للماء والتراب.

مراجعة مواصفات المعالج والذاكرة في تابلت Samsung Galaxy Tab S6

إن اهم مكونات الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية هو المعالج الذي يشكل النواة الجهاز وكلما كان المعالج أفضل حصلنا على أذاء جيد، ولازالت سامسونج تعتمد كثيرا على معالج كوالكوم الأمريكية القوية لكنها أستخدمت احدث إصدار.

تضم التابلت معالج سناب دراجون Snapdragon 855 القوي رغم توفير إصدار احدث منه بلس بتحسينات جدرية، وبحسب الإختبارات فإن معالج سناب دراجون 855 هو أقوى معالج متوفر في الأسواق مقارنة بمعالجات سامسونج وهواوي.

المعالج بمعمارية 7 نانومتر ثماني النواة (1×2.84 GHz Kryo 485 و 3×2.41 GHz Kryo 485 و 4×1.78 GHz Kryo 485) ويضم معالج رسومي جيد Adreno 640.

يمكن الإختيار بين نسختين من تابلت سامسونج اس 6 عند شراء تختلف في سعة الذاكرة، وتوجد نسخة بذاكرة داخلية 256GB مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 8GB وسنخة تانية بذاكرة 128Gb مع الرام بسعة 6GB، وتدعم تركيب كارت ميموري خارجي SD بسعة 1 تيرا.

مراجعة مواصفات الكاميرا والبطارية في تابلت سامسونج تاب اس 6

رغم أن مواصفات الكاميرا في الأجهزة اللوحية لا تضاهي تلم المتوفرة في الموبايلات إلا أنه يمكن من خلالها الحصول على صور وفيديوهات بذقة رائعة، كما يمكن إستخدامها لإلتقاط صور سيلفي وتعديلها من خلال تطبيقات تجميل الصور.

تضم تابلت سامسونج اس 6 الجديدة كاميرا مزدوجة وهي اول مرة تستخدم سامسونج عدستين في الخلف، الأساسية بذقة 13MP بفتحة عدسة f/2.0 والتانية بذقة 8MP واسعة الزاوية 123 درجة بفتحة عدسة حجم f/2.2.

وتدعم الكاميرا الخلفية التقاط الصور Panorama و HDR، كما يمكن تسجيل فيديوهات بقنية FullHD+ ب 30 فريم في التانية.

أما الكاميرا الأمامية بذقة 8MP وفتحة عدسة  f/2.0 وبعد بؤري 26mm، ويمكن تصوير فيديوهات 1080p ب 30 فريم في التانية.

في أغلب الأجهزة اللوحية التى تطلقها سامسونج لم تتجاوز سعة البطارية 5100 ميلي أومبير، لكن في Samsung Galaxy Tab S6 تم توفير بطارية كبيرة غير قابلة للإزالة بسعة 7040 ميلي أومبير وتدعم شحن السريع بقوة 18W.

تدعم التابلت تركيب شريحة SIM من نوع Nano-SIM وبالتالي يمكن إستخدامها في أي مكان على عكس التى تعتمد على الواي فاي فقط، كما تدعم شبكة 4G و3G و وتقنية تحديد المواقع GPS و Bluetooth 5.0 بالإضافة الى Wi-Fi ومنفذ شحن USB-C قياس 3.1.

يتوفر مع تابلت سامسونج اس 6 قلم S Pen الذي يضم بطارية بسعة 0.35 ميلي أومبير ويمكن شحنه في 10 دقائق فقط، ويمكن إستخدامه لإلتقاط الصور وتحكم في الوسائط عن بعد، ويمكن الحصول على نفس وطائف قلم هاتف Samung Note 9.

تدعم التابلت لوحة المفاتيح Samsung DeX التى تتيح لك تحويل التابلت الى جهاز كمبيوتر لتسريع الإستخدام وتحسين العمل وهي تعمل من خلال ربطها بالبلوتوت.

تضم تابلت سامسونج اس 6 مستشعر البصمة في الشاشة ومكبرات الصوت رباعية (4 speakers) وتدعم نظام التشغيل أندرويد 9 android Pie مع واجهة سامسونج One UI.

مميزات تابلت سامسونج Samsung Galaxy Tab S6

  1. جسم تابلت من المعدن قوي
  2. إستخدام أفضل انواع شاشات AMOLED
  3. دعم احدث معالجات سناب دراجون 855
  4. دعم شبكة الجيل 3G و4G
  5. توفر منفذ تركيب شريحة Nano-SIM
  6. توفر منفذ تركيب كارت ميموري SD
  7. كاميرا خلفية مزدوجة بذقة جيدة
  8. مكبرات الصوت رباعية (4 speakers)
  9. دعم لوحة المفاتيح Samsung DeX
  10. دعم مستشعر البصمة في الشاشة
  11. سعة البطارية كبيرة 7040 ميلي أومبير
  12. دعم شحن السريع بقوة 18W
  13. دعم البلوتوت 5.0 وتحدي المواقع GPS
  14. دعم إتصال Wi-Fi وWi-Fi Direct

عيوب تابلت سامسونج Samsung Galaxy Tab S6

  1. شاشة لا تتوفر على حماية ضد الخدش
  2. كثافة البكسلات في شاشة ضعيفة
  3. التابلت غير مقاومة للماء والتراب
  4. لا يدعم منفذ سماعات سلكية 3.5mm
  5. البطارية غير قابلة للإزالة
  6. لا تدعم تابلت الشحن اللاسلكي
  7. لا تدعم شحن العكسي

سعر شراء تابلت سامسونج اس 6 الجديد Samsung Tab S6

كون تابلت من الفئة الرائدة فلاشجيب والتى تضم مواصفات قوية ومنافسة لتلك التى أعلنت عنها شركة ابل خصوصا وأفضل بكثير من تلك التى تبيعها هواوي رغم فارق سعر الكبير، لكن تبقى تابلت سامسونج اس 6 عملية كثيرا.

تتوفر نسختين من Samsung Galaxy Tab S6 ويمكن الإختيار الأنسب عن سعر والإختلاف في حجم ذاكرة الداخلية ROM والذاكرة العشوائية RAM.

$649 لتابلت بذاكرة تخزين داخلية 128GB مع ذاكرة عشوائية 6GB

$729 لتابلت بذاكرة تخزين داخلية 256GB مع ذاكرة عشوائية 8GB

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الموضوع الذي تحدثنا فيه عن سعر ومواصفات تابلت سامسونج اس 6 الجديدة ومعرفة مميزاتها وعيوبها، ونتمنى ان ينال إعجابكم ولا تنسو وضع تعليقاتكم واراءكم حول الجهاز اللوحي.

Post Comment