مقارنات

مقارنة بين Samsung Note 10 وNote 10 Plus والفرق بينهم وايهما أفضل؟

بعد أن كشفت سامسونج عن سلسلة نوت 2019 لازال المستخدمين في حيرة لمعرفة الفرق بين سامسونج نوت 10 و نوت 10 بلس وايهما أفضل لشراء سواء من خلال المتاجر الإلكترونية او عبر فروع سامسونج بعد مقارنة مواصفات الموبايلات.

وقد تميزت سلسلة نوت 2019 بتصميم فريد، رغم أن هواوي أكدة قبل أيام ان شركة الكورية قمت بتقليد واجهة Huawei P30 Pro الخلفية والألوان في سلسلة Samsung Note 10، وذالك بعض وضع مقارنة بالصور.

سامسونج التى لازالت تحافط على صدرتها بإعتبارها رقم واحد في سوق الهواتف عالميا، وقد أعلنت مؤخرا عن هاتف Samsung A90 بتقنية الجيل الخامس 5G، وينتظر الكثير من المتتبعين بفارغ الصبر إعلان هواوي عن موبايل Huawei Mate 30 Pro لنعرف من سيكون الأقوى.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات سامسونج نوت 10 بلس Samsung Note 10 Plus ومميزاته

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات سامسونج نوت 10 الرائد Samsung Galaxy Note 10

الفرق بين Samsung Note 10 و Samsung Note 10 Plus

من خلال الجدوال يمكنكم مقارنة مواصفات احدث هواتف سامسونج الرائدة إنها سلسلة نوت 10 التى كشفت عنها قبل أيام، وقد نرى فروقات قد تكون بسيط.

[table id=14 /]

مراجعة الفرق بين سامسونج نوت 10 و نوت 10 بلس

من خلال ملاحطاتي لمواصفات الهواتف نوت 2019 من صعب التفريق بينها خصوصا من الواجهة الأمامية والتى تضم نصف التصميم بين نوت 10 ونوت 10 بلس، لكن من جهة الخلف يمكن ملاحطة إختلاف في عدد العدسات الكاميرا والفلاش.

كلا الهاتفين يأتيان بتصميم من الزجاج المقاوم للكسر Gorilla Glass 6 مع إطار معدني لمزيد من الحماية، أما الوزن فإن نوت 10 بلس يزن 196 جرام وهو أتقل من نوت 10 الذي يزن 168 جرام، كما أن هاتف سامسونج نوت 10 بلس أكبر 162.3×77.2×7.9 ملم مقارنة ب Note 10 وحجمه 151×71.8×7.9 ملم.

أما شاشة فهي نفس في الهاتفين من نوع Dynamic AMOLED وهي من أرقى شاشات الهواتف مع إختلاف في القياس 6.8 بوصة للهاتف Note 10 Plus و 6.3 بوصة للهاتف Note 10، كما يوجد إختلاف في ذقة الشاشة وكثافة البكسلات ويمكن مراجعة الجدوال لفهم أكثر لكن يرى الكثير أن ذقة شاشة لا ترى الى مستوى هاتف Samsung Note 9 وكذالك كثافة البكسلات.

أما المعالج ونركز على نسخة العالمية التى تأتي ب معالج سامسونج Exynos 9825 والذي كشفت عنه قبل أيام من إلأعلان عن السلسلة، ويعتبر معالجا قويا من الفئة الرائدة بمعمارية 7 نانومتر وثماني النواة.

الفرق الكاميرا والبطارية بين نوت 10 ونوت 10 بلس 

في الحقيقة نسخة نوت 10 بلس قد لا تقدم الكثير من الإضافات من ناحية الكاميرا، ونلاحط تشابه واضح في مواصفاتها مع إضافة عدسة 3D، كذالك ذقة التصوير الفيديو متشابهة تماما.

أما بخصوص البطارية فإن نوت 10 تراجع كثيرا عن موبايل نوت 9 رغم الفارق زمني حيت تم تقليل سعة البطارية بفارق 500 ميلي اومبير وقد وجهة إنتقادات لشركة عن هذا الأمر رغم ان نوت 9 يتوفر على منفذ سماعات 3.5mm و منفذ ذاكرة SD.

وحتى هاتف Samsung note 10 Plus لا ترقى سعة البطارية الى المستوى المطلوب، ورغم توفير شحن السريع بقوة 45W إلا أن شاحن المتوفرة في العلبة يدعم فقط شحن بقوة 25W لذالك ستكون بحاجة الى شراء شحن بقوة 45W.

هل أشتري هاتف سامسونج نوت 10 أم نوت 10 بلس

كما ذكرنا فإن مواصفات الهاتف تقريبا متشابهة مع إختلافات في كثافة بكسلات وذقة الشاشة وايضا الحجم بالإضافة الى تغيير حجم الجهازين، وسعة البطارية التى كانت مخيبة للأمال في نوت 10.

ويوجد من كلا الهاتفين Note 10 و Note 10 Plus نسخة تدعم شبكة الجيل الخامس 5G، وكلا الهاتفين مقاومين للماء والتراب وتتوفر شاشة على حماية أحدث اصدار جوريلا 6.

من هناك نستنتج الأسباب التى ستقنعني بشراء هاتف Samsung Note 10 Plus إذا كان Samsung Note 10 بنفس المواصفات وبسعر أقل بفارق 150 دولار تقريبا لكن سعة البطارية قد تكون سبب الأساسي فهي ضعيفة.

أذا كنت تركز على الجانب المادي فإنني أنصحك بزيادة القليل وشراء نسخة الأقل من نوت 10 بلس فذالك أفضل وستحصل على هاتف بتصميم أكبر وبطارية بسعة 4300 ميلي اومبير ومنفذ كارت ميموري SD.

وشخصيا أعتبر أن شراء نسخة Note 10 ستكون خسرت كبيرة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن مقارنة بين سامسونج نوت 10 و نوت 10 بلس والفرق بينهما وأيهما أختار.

 

Post Comment

مقارنة بين Samsung Note 10 و Samsung Note 10 Plus والفرق بينهم

قدمت الشركة الكورية نسختين من سلسلة نوت 2019 ويتسائل المستخدمين عن الفرق بين سامسونج نوت 10 و سامسونج نوت 10 بلس، وسنستعرض من خلال جدوال المواصفات كل جهاز لملاحطة الفرق الذي قد يكون بسيط نسبيا خصوصا سعة البطارية البطارية وحجم الشاشة.

وتقدم شركة هذه سنة نسخة جديدة على غرار سلسلة اس، حيت وفرة موبايل Samsung Note 10 Plus تدعم 5G شبكة الجيل الخامس بسعر خاص، ومواصفاتها مشابهة لنسخة بلس، وتعتمد على نفس المعالج ومواصفات الكاميرا.

تحاول شركة سامسونج تحقيق تقدم كبير بإستغلال الأزمة التى لازالت تمر بها شركة هواوي وايضا تراجع مبيعات هواتف الأيفون، وإستغلال كفاءة الشركة في إنتاج احدث شاشات الهواتف ومعالجاتها الخاصة لتقديم موبايل بدون منافس.

لدى نستعرض لكم الفرق بين هاتف Samsung Note 10 وموبايل Samsung Note 10 Plus والتى تأتي بسعر أعلى.

Post Comment