أسعار ومواصفات هواتف سامسونج مراجعة الهواتف

سعر ومواصفات ساعة سامسونج واتش 2 الجديدة Samsung Watch Active 2

قدمت سامسونج أفضل ساعة رياضية بتصميم كلاسيكي ومواصفات مثيرة، ساعة سامسونج واتش أكتيف 2 الأنيقة Samsung Galaxy Watch Active 2 حيت تم إجراء تحسينات كثيرة عن الإصدار سابق وقد تكون أفضل ساعة ذكية 2019.

على غرار اغلب الشركات الصينية التى تقدم سوار رياضي مخصص للياقة البدنية وأخرى للعمل متل شركة هواوي وهونر وايضا شاومي، فقد جمعت سامسونج تلك الخصائص في ساعة واحدة بتصميم تقليدي لكن يمكن إستخدامها اثناء ممارسة رياضة ومتابعة نشاط البدني وايضا يمكن إستخدامها للأناقة والعمل من خلال إستبدال سوار بأنواع مختلفة.

وقد كشفت هونر عن احدث سوار رياضي لها Honor Band 5 بينما شاومي قدمت سوار رياضي الخاص بها Mi Band 4، أما شركة ابل فقد قدمت ساعة كلاسيكية Apple Watch Series 4 دات مواصفات مميزة لكن تتفوق عليها ساعة سامسونج الجديدة Galaxy Watch Active 2.

مواصفات ساعة سامسونج واتش اكتيف 2 الجديدة Samsung Watch Active 2

ساعة سامسونج الجديدة ليس مجرد ساعة رقمية فقط بل هي ساعة ذكية تضم نظام التشغيل والعديد من المستشعرات وقدرة على توفير البيانات وتفاصيل اكثر حول اللياقة البدنية وتنظيم المواعيد وتأتي بمواصفات وعتاد قوي.

التصميم : بما ان ساعة ليست من الفئة الرخيصة فإن تصميمها انيق من المعادن المقاوم لصدأ ونسخة أخرى من الألومنيوم بينما الواجهة الأمامية من الزجاج وتزن 36 جرام، ودات تصميم دائري متل ساعات الكلاسيكية.

الشاشة : سامسونج واتش اكتيف 2 أول ساعة تأتي بشاشة Super AMOLED تدعم 16 مليون لون وتدعم اللمس بقياس 1.4 بوصة وتغطي تقريبا ~40.5% من واجهة ساعة الأمامية، ودات كتافة بكسلات ~364 لكل بوصة بذقة 360×360 بكسل تتوفر على حماية ضد الكسر والخدش Corning Gorilla Glass DX+.

المعالج : تضم ساعة سامسونج معالج Exynos 9110 بمعمارية 10 نانومتر وأحادي النواة Cortex-A53 بسرعة 1.15GHz معه معالج رسومي Mali-T720.

الذاكرة : توفر ساعة مساحة كافية لتخزين تطبيقات وصوتيات، وتأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 4GB مع ذاكرة عشوائية 768MB لنسخة التى تدعم فقط Wi-Fi بينما نسخة التى تدعم تركيب كارت 4G تتوفر بذاكرة عشوائية 1.5GB، ولا تتوفر على منفذ تركيب كارت ميموري Micro-SD.

نظام التشغيل : تخصص سامسونج نظام التشغيل لساعاتها الذكية والتى تطلق عليه إسم Tizen-based wearable OS، حتى الأن لا نعرف الإصدار المتوفر في ساعة.

البطارية : تضم ساعة Galaxy Watch Active 2 بطارية بسعة 340 ميلي اومبير غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون وتدعم شحن اللاسلكي، لذالك ستحتاج الى شراء شاحن لاسلكي، ولا تدعم شحن السريع.

الألوان : الأسواد والوردي والأزرق والرمادي باهت و الفضي والذهبي

مميزات ساعة سامسونج واتش اكتيف 2 الذكية Galaxy Watch Active 2

ستكون ساعة سامسونج 2019 من أرقى الساعات الرياضية الكلاسيكية هذه السنة وذالك بحجم المميزات ومتانة التصميم وقوة المواصفات والأذاء، ونستعرض لكم ابرز المميزات التى ستجعلها الأفضل.

متانة التصميم : ساعة Samsung Watch Active 2 تم تصميمها لتكون عملية اكثر وذالك بإنشاء هيكل من المعادن المقاوم لصدأ او الألومنيوم وبذالك تكون يمكن إستخدامها في جميع الطروف الشاقة خصوصا أتناء العمل.

مقاومة للماء : لن تحتاج الى خلع ساعتك أثناء المطر او سباحة، فإن ساعة سامسونج الرياضية مقاومة للماء حتى عمق 50 مترا، كما انها مقاومة لتراب والرطوبة IP68 وبذالك تنافس ساعات الراقية من شركات مختلفة.

شاشة محمية : تم تضمين الشاشة بأحدث جيل الحماية من الزجاج المتوفرة والتى اطلق عليه إسم Corning Gorilla Glass DX+ وبالتالي تكون شاشة مقاومة للخدش او الكسر بسهولة.

دعم البلوتوث : تدعم ساعة سامسونج الرياضية احدث اصدار البلوتوت 5.0 والذي يتيح لك ربط سماعات اللاسلكية او عمل مزامنة بينها وبين الهاتف لقراءة تنبيهات والإشعارات على ساعة.

دعم تقنية 3G و4G : تدعم ساعة سامسونج واتش اكتيف 2 شبكة الجيل الثالث 3G والرابع 4G من خلال تركيب شريحة eSIM وذالك في ساعة موديل 42mm و46mm.

دعم الواي فاي : أذا كنت تتوفر على شبكة المنزلية Adsl يمكنك ربط ساعتك بالإنترنت من خلال الواي فاي، وتعتبر من ساعات القليلة التى تتيح لك الواي فاي وشريحة SIM وبالتالي يمكنك تشغيل مجموعة من تطبيقات ورد على رسائل من خلال ساعة مباشرة.

دعم تقنية GPS وNFC : من ابرز خصائص ساعة توفرها على تقنية تحديد المواقع والتى يمكن تشغيلها وتتبع مسار تجول وتسجيله على ساعة وعرضه على شاشة الجوال، كما تدعم ايضا تقنية الدفع الإلكتروني NFC المعروفة في اوروبا واسيا وامريكا.

ساعة سامسونج واتش اكتيف 2 رياضية دليلك للياقة البدنية

مند الإصدار الأول من ساعة سامسونج واتش وفرة تطبيق رياضي Samsung Galaxy Health والذي يعمل على جميع الهواتف الذكية خصوصا Android و IOS الذي تشتغل به الايفون، ويمكن إستخدامه لعمل مزامنة من خلال البلوتوت لجميع الأنشطة الرياضية التى قمت بها والإحصائيات ومعرفة مستوى نشاطك اليومي.

وتعمل ساعة على هواتف الأندرويد 5 فما فوق سواء هواتف سامسونج او هواتف هواوي وغيرهم من الموبايلات الصينية، وايضا تدعم هواتف الايفون 5 او أحدث منه او التى تحمل iOS 9.0 او أعلى وهي تقريبا تشتغل على الجميع الهواتف الحالية.

تستطيع تعرف على الأنشطة رياضية : تستطيع ساعة سامسونج تعرف تلقائيا على مجموعة من الأنشطة الرياضية منها الجري والمشي والسباحة وركوب الدراجة والتحذيف وتسجيل العدد والمدة متل حساب عدد الخطوات ومدة المشي ومزامنتها على تطبيق Samsung Galaxy Health.

توفير الأنشطة رياضية لممارستها : تقدم أيضا ساعة مجموعة من الأنشطة الرياضية التى يمكنك القيام بها وتصل حتى 40 نشاط، ويمكن لساعة تفاعل مع الكثير منها وتنبيه للأخطاء التى تقوم بها.

حساب سعرات الحرارية : رغم انه لم يتم الكشف عند ذالك بعد إلا انه غالبا ستكون قادرة على حساب سعرات الحرارية ومقارنتها مع نشاطك الرياضي، وتدعم هذه الميزة سوار Honor Band 5.

حساب نبضات القلب : كذالك ستكون ساعة قادرة على قياس نبضات القلب ضيلة اليوم وتنبيه في حالة وجود اي خطر او إنخفاض الضغط وإرتفاع ويرشدك لتوجه الى اقرب طبيب لتجنب سكتة قلبية، ويمكن رسم مبيان او رسم تخطيطي للقلب يمكن تقديم لطبيب مع توفير ميزة ECG لقراءة تخطيط القلب.

مميزات ساعة Samsung Watch Active 2

  1. هيكل من المعدن قوي
  2. مقاومة للماء والتراب
  3. يمكن إستخدامها في الماء حتى عمق 50 متر
  4. شاشة مميزة من نوع Super AMOLED
  5. تتوفر شاشة على حماية ضد الخدش والكسر
  6. دعم شريحة الإتصالات eSIM
  7. دعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 b/g/n
  8. دعم البلوتوت Bluetooth 5.0
  9. دعم تقنية تحديد المواقع GPS
  10. دعم تقنية الدفع الإلكتروني NFC
  11. دعم شحن اللاسلكي
  12. تتوفر على مكبر الصوت Loudspeaker

عيوب ساعة Samsung Watch Active 2

  1. لا تتوفر على كارت ميموري SD
  2. لا تدعم منفذ USB
  3. لا تدعم منفذ سماعات 3.5mm
  4. سعة البطارية أقل من المتوقع

سعر شراء ساعة سامسونج واتش اكتيف 2 الانيقة Samsung Watch Active 2

بعد أن تم الإعلان عن مواصفات الساعة Samsung Watch Active 2 من ناحية الهاردوير وسوفت وير والتى تعتبر هائلة وقدرة كبيرة على المقاومة لتستحق بذالك لقب أفضل ساعة رياضية 2019 مع دعم الكثير من الأنشطة الخاصة باللياقة البدنية.

وتتوفر ساعة بسعر مرتفع نسبيا مقارنة بسوار شاومي وهونر لكن يبقى فارق الأذاء والمزايا شاسع وتستحق سعرها ويمكن تخصيص خلفية لشاشة لرتداء ساعة مع الملابس الأنيقة والإجتماعات لتصبح ساعة أنيقة وليس رياضية.

نسخة الألومنيوم حجم 40mm بسعر 280$ وحجم 44mm بسعر 300$

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحذثنا فيه عن سعر ومواصفات ساعة سامسونج واتش اكتيف 2 ومميزاتها وعيوبها، ونتمنى ان ينال الموضوع إعجابكم ولا تنسوا مشاركته وتعليق بإقتراحاتكم وأراءكم.

المصدر

Post Comment