برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل برنامج شير ات SHAREit 2019 لمشاركة الملفات على الكمبيوتر والموبايل

برنامج شير ات SHAREit 2019: تطبيق مجاني مميز يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال أنواع مختلفة من الملفات بسهولة وبسرعة فائقة حيث يعتبر الوسيلة الأفضل لنقل الملفات بين الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ذلك لكونه يدعم أنظمة التشغيل بأنواعها المختلفة وبهذا يساعدك التطبيق على نقل الملفات بين كافة الأجهزة التي تمتلكها.

يعرف البرنامج بأسماء متعددة لكن ذالك جاء نتيجة خطاء في قراءة الإسم خصوصا في العالم العربي، لذالك فإن تطبيق شيرات الأصلي معروف جدا على متجر بلاي ستور والايتونز ايضا.

قم بنقل ملفاتك من خلال تطبيق شير ات SHAREit لنقل ومشاركة الملفات:

تطبيق شير ات هو واحد من أشهر تطبيقات نقل ومشاركة الملفات على مستوى العالم فيستخدمه ملايين من الأشخاص في مختلف الدول نظراً لسهولة استخدامه وقدرته على نقل الملفات بشكل سريع. من خلال التطبيق تستطيع نقل كافة الملفات التي ترغب بها فهو يتيح لك إرسال واستقبال ملفات الصور والوسائط ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى إمكانية مشاركة التطبيقات والبرامج المختلفة وغيرها.

إقرأ ايضا : تحميل برنامج يو كام ميك اب تطبيق مكياج الصور الأكثر شهرة

شير ات SHAREit يختلف عن تطبيقات وأدوات نقل الملفات الأخرى في السرعة التي يعمل بها فمقارنة بالبلوتوث نجد أن تطبيق شير ات أسرع كثيراً كما يتيح لك نقل عدد كبير من الملفات دفعة واحدة وبطريقة سهلة للغاية من خلال عرض الملفات المتوفرة على هاتفك ثم تحديدها. في هذا المقال سوف نعرض كافة المعلومات التي تحتاج إليها لتحميل التطبيق والحصول عليه وكيف تتمكن من استخدامه أيضاً لنقل ومشاركة الملفات المختلفة.

بيانات الإصدار الأخير من تطبيق شير ات SHAREit للأندرويد والآيفون:

قبل أن تقوم بتحميل التطبيق يمكنك معرفة بعض البيانات الخاصة به والتي تستطيع الحصول عليها من خلال صفحة التطبيق على المتاجر الالكترونية التي توفره أو من خلال الصفحة الرسمية للتطبيق وفي النقاط التالية سوف نعرض أهم تلك البيانات:

اسم التطبيق: SHAREit -Transfer & Share

سعر التطبيق: متوفر للتحميل بشكل مجاني

نوع التطبيق: أدوات الهاتف

حجم التطبيق: 20 ميجا بايت

عدد مرات التثبيت: أكثر من 500 مليون مرة تثبيت

تقييم التطبيق بواسطة المستخدمين: 4.6 في متجر جوجل بلاي

تقييم المحتوى داخل التطبيق: +3

اللغة: متعدد اللغات ويدعم اللغة العربية

الإعلانات: يتضمن التطبيق ظهور الاعلانات

المطور: SHAREit Technologies Co.Ltd

عمليات الشراء داخل التطبيق: غير متوفرة

تاريخ التحديث الأخير: 21 يناير 2019

إصدار الأندرويد المطلوب: 4.1 فما فوق

كيفية تحميل تطبيق شير ات للأندرويد والآيفون وأجهزة الكمبيوتر بالخطوات:

يمكنك الحصول على تطبيق شير ات SHAREit لنقل ومشاركة الملفات على كافة الأجهزة التي تمتلكها فالتطبيق يمكن تشغيله على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وهو متوفر على متجر تطبيقات الأندرويد جوجل بلاي Google play ومتوفر أيضاً على متجر الآيفون اب ستور App store بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليه لأجهزة الكمبيوتر أو أنظمة الويندوز من خلال الموقع الرسمي للتطبيق. في الجزء التالي سوف نقوم بتوفير كافة روابط التحميل الخاصة بالتطبيق حتى تتمكن من الوصول إليه كما سوف نعرض أيضاً الخطوات التي تحتاج إليها للحصول على التطبيق.

إقرأ ايضا : تحميل متصفح جوجل كروم 71 وتحديث للكمبيوتر والموبايل Google Chrome 2019

خطوات تحميل تطبيق شير ات 2019:

  1. قم أولاً باختيار الرابط الذي يناسب نظام التشغيل الخاص بك فإذا كنت ترغب بتحميله على هاتف الأندرويد قم باختيار الرابط الخاص بالأندرويد وهكذا حتى تستطيع الوصول إلى صفحة التحميل المناسبة
  2. عند الوصول إلى صفحة التحميل سواء الخاصة بالأندرويد أو الآيفون قم بالضغط على تحميل أو تثبيت التطبيق
  3. إذا كنت ترغب في تحميل التطبيق على الكمبيوتر فالرابط الخاص بنظام الويندوز سوف يعمل على بدء عملية التحميل مباشرة لكن سوف يكون عليك الموافقة على عملية التحميل حتى تتم
    عادةً لا تستغرق خطوة التحميل الكثير من الوقت فالأمر لا يتطلب سوى الانتظار بضع ثواني أو دقائق كحد أقصى
  4. بعد انتهاء عملية التحميل يمكنك أن تبدأ في تفعيل التطبيق على هاتفك أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  5. من خلال الخطوات السابقة تستطيع الحصول على التطبيق لكن هناك بعض الملاحظات في حال كنت تقوم بالتحميل من خلال جهاز الكمبيوتر فبعد الانتهاء من تحميل التطبيق سوف يكون عليك القيام ببعض الخطوات الإضافية لتثبيته على الكمبيوتر وهنا سوف يكون عليك اتباع الخطوات التالية
  6. قم بالضغط على موافق Accept للموافقة على تثبيت التطبيق على الكمبيوتر
  7. قم بالضغط على التالي Next للانتقال إلى الخطوة التالية
  8. قم بالضغط على انتهاء Finish حتى تنتهي خطوة التثبيت ويتم فتح التطبيق على الكمبيوتر الخاص بك

كيف تقوم بتفعيل تطبيق شير ات SHAREit على هاتفك للمرة الأولى:

بمجرد تحميلك للتطبيق على أي من أنظمة التشغيل التي ذكرناها سواء أندرويد أو ايفون أو من خلال أجهزة الكمبيوتر تستطيع أن تبدأ في استخدامه لمشاركة ونقل أنواع مختلفة من الملفات سواء على هاتفك أو من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  1. في البداية سوف تحتاج إلى أن تقوم بالموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية التي يفرضها تطبيق شير ات لهذا عندما تقوم بتشغيله للمرة الأولى سوف تظهر النافذة الخاصة بالحصول على الموافقة ومن خلال الضغط على ابدأ أو Start سوف يعني ذلك موافقتك.
  2. قد تحتاج أيضاً إلى الموافقة على بعض الأذونات الأخرى والتي تتعلق بطريقة عمل التطبيق على هاتفك فقد ذكرنا أن تطبيق شير ات SHAREit يوفر لك خدمة مميزة وهي إمكانية مشاركة أنواع مختلفة من الملفات مع آخرين من خلاله بسرعة وبسهولة وتشمل تلك الملفات الصور، الوسائط، والملفات المختلفة على هاتفك لهذا لن يستطيع التطبيق أن يقوم بالعمل المطلوب دون السماح له بالوصول إلى تلك الملفات ولهذا عندما تظهر رسالة الموافقة قم بمنح التطبيق الإذن.
  3. هناك أيضاً بعض الأذونات الأخرى التي يحتاج التطبيق للحصول عليها مثل السماح له بالاتصال وإدارة المكالمات الهاتفية على جهازك بالإضافة إلى الوصول إلى موقع المستخدم أيضاً وكل تلك الأذونات سوف تسمح للتطبيق بالعمل على هاتفك بالشكل المطلوب حتى يوفر لك الخدمة التي تحتاج إليها.
  4. الخطوات التالية تتعلق بحصولك على حساب مستخدم خاص بك في التطبيق ويتم ذلك بخطوات بسيطة وسهلة للغاية وإليك تلك الخطوات:
  5. قم أولاً بمنح التطبيق كافة الأذونات التي يحتاج إليها كما ذكرنا
    قم باختيار أحد الأيقونات المميزة لتظهر كصورة حسابك في التطبيق
  6. يمكنك اختيار إحدى الصور المتوفرة في صفحة التسجيل أو التقاط صورة أخرى او اختيار واحدة من الصور المتوفرة على هاتفك بالفعل فالأمر راجع في النهاية إلى اختيارك
  7. قم باختيار اسم المستخدم الخاص بك في التطبيق حتى يتمكن أصدقائك من التعرف عليه عندما تقوم بمشاركة الملفات معهم باستخدام التطبيق.
  8. بعد الانتهاء من اختيار الاسم والصورة قم بالدخول إلى التطبيق من خلال الضغط على Enter SHAREit وبهذا تنتهي خطوات التحميل ويمكننا البدء في استخدام التطبيق والتعرف على أفضل خياراته وكيفية نقل ومشاركة الملفات المختلفة من خلاله.

كيفية نقل ومشاركة الملفات باستخدام تطبيق شير ات SHAREit:

تطبيق شير ات لا يقتصر فقط على نقل الملفات بل يعتبر مجتمع به الكثير من المستخدمين الذين يقومون بمشاركة مقاطع الفيديو المختلفة من خلاله لكن يظل الاستخدام الأساسي والمعروف لتطبيق شير ات هو مشاركة الملفات وذلك من خلال الارسال أو الاستقبال وفي العناصر التالية سوف نعمل على توضيح كيفية مشاركة أنواع مختلفة من الملفات من خلال تطبيق SHAREit:

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تيم فيور teamviewer 14 للويندوز والموبايل 2019 وشرح تغيير اللغة

  1. الخطوة الأولى هي الضغط على خيار الارسال الذي يظهر في بداية الصفحة الرئيسية للتطبيق
  2. بعد ذلك سوف تحتاج إلى تحديد نوع الملفات التي ترغب في مشاركتها من خلال التطبيق فهو يتيح لك مشاركة مقاطع الفيديو، التطبيقات، الصور، المقاطع الصوتية وغيرها.
  3. عندما تقوم بتحديد نوع الملفات سوف تنتقل إلى الملفات المتوفرة على هاتفك ضمن الفئة التي قمت باختيارها
  4. قم بعد ذلك بتحديد الملف الذي ترغب في مشاركته من خلال التطبيق
  5. يمكنك اختيار أكثر من ملف وحتى تقوم بذلك قم بالضغط على كافة الملفات التي ترغب في مشاركتها
  6. إذا قمت بتحديد ملف عن طريق الخطأ يمكنك الضغط عليه مرة أخرى لإلغاء التحديد
  7. بعد الانتهاء من تحديد الملفات قم بالضغط على إرسال أو send في أسفل الصفحة
  8. بعد الضغط على ارسال سوف يقوم التطبيق بالبحث عن الأجهزة المجاورة لهذا تأكد من امتلاك الطرف الأخر لتطبيق مشاركة الملفات واستعداده لاستقبال الملفات التي ترغب في إرسالها.

تلك الخطوات سوف تتيح لك إرسال أنواع مختلفة من الملفات كما ذكرنا لكن للهواتف وليس لأجهزة الكمبيوتر أو نظام الويندوز لكن طريقة الارسال للكمبيوتر من خلال تطبيق شير ات لا تختلف كثيراً عن الطريقة السابقة ولكن تتطلب فقط بعض الخيارات المختلفة في البداية

إليك كيفية ارسال الملفات للكمبيوتر باستخدام برنامج شير ات:

  1. قم بالضغط على قائمة الخيارات في أعلى الشاشة
    اختر connect PC للاتصال بجهاز الكمبيوتر الذي ترغب في مشاركة الملفات معه
  2. تأكد من أن يكون جهاز الكمبيوتر مفتوحاً وقريبا حتى يظهر أثناء عملية البحث الخاصة بالتطبيق
  3. تأكد أيضاً من أن جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه يحتوي على برنامج شير ات SHAREit ويمكنك تحميله من خلال الخطوات التي قمنا بشرحها في السابق
  4. قم بفتح البرنامج على الكمبيوتر حتى يظهر اسم الجهاز أثناء البحث
  5. عند ظهور اسم نظام التشغيل الخاص بك قم بالضغط عليه حتى تتم عملية الاتصال
  6. سوف تصلك رسالة على جهاز الكمبيوتر لقبول الاتصال بالهاتف وهنا قم بالضغط على موافق حتى تسمح بالاتصال
  7. تأكد من القيام بالخطوة السابقة سريعاً لأن رسالة الموافقة تظهر لعدة ثواني فقط وبعدها تفشل عملية الاتصال
  8. الخطوات السابقة سوف تمكنك من إرسال واستقبال الملفات بأنواعها المختلفة وذلك من خلال أنظمة مختلفة للتشغيل فسواء كنت تستخدم الهاتف أو جهاز الكمبيوتر سوف تتمكن من نقل ومشاركة ملفاتك بسهولة وبشكل سريع وتلك تعتبر الميزة الأساسية في البرنامج.

مجتمع شير ات SHAREit وكيفية التفاعل ومشاركة مقاطع الفيديو من خلاله:

كما ذكرنا التطبيق لا يُستخدم فقط لنقل الملفات ولكنه يتضمن مجتمع تجد الكثير من المستخدمين يشاركون به محتوى يتضمن مقاطع فيديو مختلفة لكن يُعاب على التطبيق غياب الرقابة على تلك المقاطع فأغلبها قد يتضمن محتوى غير مناسب لكن توجد أيضا بعض الفيديوهات التي تتضمن محتوى جيد ويمكنك بالتأكيد الاكتفاء باستخدام خيارات الارسال والاستقبال في التطبيق لكننا سوف نعمل على عرض كيفية التعامل مع الجزء الخاص بالمجتمع في التطبيق.

ينقسم التطبيق إلى جزئيين من خلالهما يتم عرض مقاطع الفيديو المختلفة وهما الصفحة الرئيسية والتي تشمل كافة الفيديوهات بأنواعها وصفحة الفيديوهات ومن خلالها يمكنك الوصول إلى أنواع معينة من مقاطع الفيديو المعروفة وإليك محتوى كلاً منهما:

الصفحة الرئيسية: تظهر صفحة المجتمع الخاص بالتطبيق كصفحة رئيسية له وبه تظهر الكثير من مقاطع الفيديو التي تتضمن أنواع مختلفة من المحتوى سواء محتوى مضحك وفكاهي أو محتوى من الأفلام والمسلسلات وغيرها. يتيح لك التطبيق إمكانية تسجيل الاعجاب بمقاطع الفيديو التي يتم عرضها من خلاله أو مشاركتها على أي من مواقع التواصل الاجتماعي التي تمتلك حساب بها.

الأمر المميز هنا هو أن التطبيق يتيح لك أن تتخلص من مقاطع الفيديو التي لا تعجبك أو تلك التي تتضمن محتوى غير ملاءم فيمكنك الضغط على قائمة الخيارات إلى جانب الفيديو المعروض ثم اختيار Not interested مما يعني أنك غير مهتم بهذا النوع من الفيديوهات أو تقوم بالضغط على Report وبذلك تقوم بالإبلاغ عن الفيديو وتلك الطريقة سوف تجعل التطبيق يعرض لك المقاطع التي تنال اهتمامك فقط.

مقاطع الفيديو: في هذا القسم يتم أيضاً عرض الكثير من مقاطع الفيديو لكن المختلف هنا أن تلك المقاطع يتم تقسيمها إلى فئات مختلفة حسب المحتوى الذي تتضمنه تلك الفيديوهات وتشمل تلك الفئات فيديوهات مختارة لك، ترفيه، كوميديا، موسيقى، عروض، حيوانات، ألعاب، رياضة، أشخاص، تعليم، أخبار، تكنولوجيا وغيرها من الفئات التي تحوي محتوى مميز وتلك الطريقة تساعدك على الوصول إلى المحتوى الذي ترغب في مشاهدته فقط بشكل أسرع وأكثر تحديداً لهذا إذا أردت الاستفادة من تطبيق شير ات SHAREit في مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة يمكنك الاعتماد على هذا الجزء.

مميزات تحصل عليها مع تطبيق نقل ومشاركة الملفات المميز شير ات SHAREit:

هناك عدد من الخصائص التي يتميز بها برنامج شير ات عن غيره من برامج النقل الأخرى وتجعله الأكثر شعبية بينهم وفي النقاط التالية سوف نعرض تلك الخصائص المميزة:

  • سريع: يتميز التطبيق بسرعته الفائقة على نقل الملفات
  • سهل الاستخدام: لا يتطلب استخدامه أي خطوات معقدة ويمكن مشاركة الملفات من خلال بسهولة
  • يدعم أنظمة تشغيل مختلفة: يمكن تشغيل التطبيق من خلال الأندرويد والآيفون وأجهزة الكمبيوتر
  • يتيح لك أنواع مختلفة من الملفات: يمكن من خلاله مشاركة كافة أنواع الملفات والبرامج المختلفة

تحميل برنامج شيرات للأيفون

تحميل برنامج شير ات للأندرويد

تحميل برنامج شيرات للكمبيوتر