الأخبار التقنية

تعرف على منصة الألعاب ستيم Steam ومميزاتها والفرق بينها وبين منصة Stadia

برنامج Steam واحدة من أشهر منصات عرض الالعاب المدفوعة والمجانية وتشغيلها على الكمبيوتر، تضم الالف الالعاب الكمبيوتر في مختلف التصنيفات المشهورة الحربية والإستراتيجية و العاب رويال.

مصنة ستيم تعتبر المنافس الأقوى لتلك التى أطلقتها Google بإسم ستاديا، لكن قد يكون لها بعض الإختلافات الجوهرية، حيت يمكن تشغيل الالعاب اون لاين وإضافة اللاعبين ويمكنك تواصل من خلال المنصة.

إقرأ أيضا : قائمة افضل 5 العاب الباتل رويال 2019 و 2020 best battle royale games

وقد بداء الإقبال يتزايد على منصات عرض وتشغيل الالعاب لما توفره من محتوى خصوصا لأجهزة الكمبيوتر التى أصبحت نادرة، مقارنة بالهواتف، كما تتمتع بتنضيم وتنسيق المحتويات وإذارة الالعاب التى تقوم بشراء من خلال واجهة واحدة.

نبدة عن منصات الالعاب ستيم Steam

يمكن إعتبار منصة الالعاب Steam متجر العاب لشراء الالعاب بأسعار تنافسية لأجهزة الكمبيوتر، الى جانب منصة تشغيل الالعاب اون لاين والعتور على المزيد من اللاعبين لخوط المعارك.

تتمتع منصة Steam بشهرة عالمية حيت يستخدمها يوميا أكثر من 11 مليون مستخدم، ويمكنك العتور على ازيد من 3 المليون لاعب في مختلف الالعاب المتوفرة على المنصة.

اسعار شراء الالعاب على منصة ستيم أقل بكثير من شراءها مباشرة من المواقع الرسمية، أذ يوجد تخفيضات كثيرة، ويمكن العتور على العاب كثيرة مجانية للعب دون دفع سنت واحد.

يمكنك العتور على أشهر الالعاب الموجه لأجهزة الكمبيوتر خصوصا العاب الباتل رويال التى أصبح الإقبال عليها كبيرا، وايضا الالعاب الحربية متل كونترستريك الشهيرة.

مميزات منصة الالعاب ستيم Steam

لا شك ان منصة بهذا الكم من المستخدمين لها شهرة واسعة عالمية جاءات بسبب مميزات تتمتع بها، لذالك سنحاول التطرق الى بعض المميزات الموجودة في منصة الالعاب Steam.

إقرأ أيضا : كل ما تريد معرفته عن محرك الالعاب اليونتي برنامج Unity 3D ومميزاته

تخصص العاب الكمبيوتر : أذا كنت من هواة العاب الكمبيوتر فإن منصة ستيم  ستكون أحد أفضل الخيارات وذالك لتخصصها في مجال العاب الكمبيوتر سواء للويندوز او الماك، مما يجنبك معاناة البحت بين الالعاب الكثيرة لأجهزة PlayStation و Xbox.

شراء الالعاب : لا شك ان شراء العاب الكمبيوتر من مواقعها رسمية سيكون بأسعار مرتفعة، كما ستحتاج الى تذكر بيانات تفعيل، لكن شراءها من خلال متجر Store Steam سيتيح لك الحصول عليها بأسعار منخفضة وجمع البيانات في حساب واحد.

توفير العاب مجانية : أذا كنت تواجه صعوبة في شراء الالعاب، فإن منصة ستيم توفير قائمة كبيرة من الالعاب يمكن لعبها مجانا وتضم العاب مشهورة جدا.

لعب أون لاين : تجمع منصة steam عشاق العاب الكمبيوتر لتسمح للمستخدمين إضافة اللاعبين او الإنضمام للمجموعات وتجربة الالعاب اون لاين، وهي تجربة رائعة جدا تشبه الى حد بعيد العاب الباتل رويال.

الفرق بين منصة الالعاب ستيم و ستاديا Stadia VS Steam

إذا كنت من هواة الالعاب فأكيد سمعت عن المشروك الجديد الذي أطلقته شركة Google المعروف بإسم ستاديا Stadia وهي منصة تشغيل الالعاب بمواصفات قوية جدا، لكن يبقى الفرق بين منصة الالعاب Steam و Stadia وأيهما أفضل.

إقرأ أيضا : كل ما تريد معرفته عن منصة الألعاب جوجل ستاديا Stadia مميزاتها وعيوبها

منصة الالعاب Steam عبارة عن شبكة إجتماعية ومتجر حيت يمكن الحصول على الالعاب المجانية او شراء اخرى وتوجه المستخدمين لتجربة اللعبة برفقتك، بينما منصة الالعاب Stadia عبارة عن مشغل العاب إفتراضي متل RDP حيت يمكن إختيار أي لعبة من القائمة وتشغيلها.

شراء الالعاب على منصة Steam يسمح لك بتشغيلها على أي جهاز أخر لسنوات متعددة، بينما منصة Stadia تقوم بشراء خطة شهرية بسعر 10 دولار تسمح لك بتشغيل جميع الالعاب المتوفرة على المنصة وبعد إنتهاء مدة الخطة، لا تستطيع تشغيل أي لعبة.

منصة الالعاب Steam ومتجر الخاص بها لا يتضمن أفضل وأقوى الالعاب والأكثر شعبية وذالك قد يكون من سلبيات المنصة، لكن منصة Google Stadia اعلنت عن توفر اقوى الالعاب 2019 و 2020 وبالتالي الإستمتاع اكثر.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقالنا الذي تحدثنا فيه عن منصة Steam الشهيرة ومميزاتها ومعرفة الفرق بينها وبين منصة جوجل ستاديا الشهيرة، لا تنسوا دعمنا بأرءكم وتعليقاتكم على المنصة حسب تجاربكم ليستفيد الجميع.