برامج الكمبيوتر

تحميل برنامج تيرا كوبي tera copy 2019 نسخ الملفات الكبيرة بسرعة للكمبيوتر

الكثير من الأشخاص حينما يقومون بنقل ونسخ الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى ذاكرة خارجية مثل الميموري كارت أو الفلاشة USB يواجهون مُشكلة في بطء نقل تلك الملفات، فالأمر يُصبح مضيعة للوقت في حال الملفات الكبيرة كملفات الألعاب الكبيرة على سبيل المثال.

وواحد من أفضل الحلول لهذه المُشكلة تكمُّن في برنامج تيرا كوبي tera copy الذي يُعتبر واحداً من أفضل البرامج في العالم لتسريع عملية نقل الملفات بمُختلف أنواعها من وإلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نبذة عن برنامج تيرا كوبي tera copy

برنامج تيرا كوبي باختصار شديد هو عُبارة عن برنامج يعمل على تسريع نقل ونسخ الملفات بمُختلف أنواعها مثل: الفيديوهات، الموسيقى، الصور، الألعاب وغيرها، وهذا من شأنه تقليل الوقت والجُهد المبذول في نقل الملفات، خاصة في حال اعتياد المُستخدم على نقل ملفات كبيرة الحجم مثل الألعاب وغيرها من الملفات الأخرى.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تروكولر truecaller 2019 لمعرفة إسم المتصل وحظر الارقام المزعجة

بالإضافة لوظيفته الأساسية وهي نسخ ونقل الملفات، فالبرنامج لاقى شهرة وانتشار بين عدد كبير من المُستخدمين نظراً لمزاياه والأدوات الاحترافية والبسيطة التي يوفرها، والتي سنتعرف عليها في الفقرة القادم بالتفصيل.

مميزات برنامج تيرا كوبي tera copy

  1. البرنامج مجاني بالكامل: واحدة من أفضل مزايا برنامج تيرا كوبي كوّنه مجاني، بحيث يُمكنك تحميله والبدء في استخدامه والاستفادة بكافة المزايا التي يوفرها البرنامج، ومع ذلك فهو يوفر نُسخة مدفوعة اختيارية تتضمن مزايا إضافية، لكن كمُستخدم عادي، فالنُسخة المجانية ستكون كافية لك.
  2. تحديثات مُستمرة للبرنامج: من أهم الأمور التي تهتم بها الشركة المُطورة للبرنامج هو توفير تحديثات مُستمرة للبرنامج لحل أية مشاكل تقنية تواجه المُستخدمين Bugs أو لتوفير مزايا جديدة حتى يواكب البرنامج التطور من حوله من جهة، ومن جهة أخرى لتحسين تجرُبة المُستخدم.
  3. بسيط وسهل الاستخدام: على الرغم من أن قد يعتقد البعض للوهلة الأولى عند تحميل وفتح البرنامج أنه صعب الاستخدام أو مُعقد، ولكن الواقع شيء آخر تماماً، فالبرنامج يعمل من خلال سحب الملف المُراد نقله بزر الفأرة، الأمر الذي يعني أن أي مُستخدم مهما كانت خبرته في الأمور المُتعلقة بالكمبيوتر، فسيكون استخدام البرنامج في نقل ونسخ الملفات بسهولة.
  4. تخطي أخطاء الملف أثناء نقله: في حال وجود خطأ أثناء عملية النسخ، فسيعمل البرنامج على مُحاولة حل هذا الخطأ، وإن تعذر عليه القيام بذلك – في اسوأ السيناريوهات – فسوف يتخطى نقل هذا الملف واستكمال عملية النقل، أي أن البرنامج  باختصار لن يوقف عملية نقل الملفات في حال وجود أخطاء في بعض الملفات تُصعب من عملية نقلها.
  5. التحقق من الملفات بعد نسخها للتأكد من تطابقها: يعمل برنامج تيرا كوبي tera copy بعملية تحقق من الملفات بعد عملية نسخها وذلك للتأكُد من مُطابقتها، وهذه العملية تتم من خلال مُقارنة دوال المصادر ودوال الملفات بعد نسخها باستخدام بعض الخوارزميات مثل: CRC32 & MD5 & RiprMD & xXHash & Whirlpool Panama وغيرها من الخوارزميات الأخرى.
  6. يدّعم خاصية سحب الملفات: ولأن الهدف الأساسي والرئيسي للبرنامج هو تقليل الوقت والجُهد في نقل الملفات، فعملية استخدام زر الفأرة الأيمن في نسخ الملفات بشكلها التقليدي هو في حدّ ذاته مضيعة للوقت، فالبرنامج يوفر للمُستخدمين إمكانية سحب الملفات (بزر الفأرة الأيسر عبر الضغط المُطّول) ووضعها في واجهة البرنامج، لتظهر له رسالة تأكيد لنقل هذا الملف، وبتلك الطريقة فسيكون من السهل نقل الملفات بسهولة.
  7. مُتوافق مع أنظمة التشغيل: البرنامج يدّعم جميع إصدارات الويندوز مثل: ويندوز إكس بي، ويندو فيستا، ويندوز 7، ويندو 8، ويندوز 8.1 وأخيراً ويندوز 10، بالإضافة لذلك فهو يدّعم نظام الماك OS X لمُستخدمي أجهزة الماك من شركة أبل.
  8. يدّعم العربية بالإضافة للغات عالمية أخرى: من أهم الأمور التي تهُم أي مُستخدم عربي يريد تحميل برنامج تيرا كوبي tera copy هو معرفة ما إذا كان البرنامج يدّعم العربية أم لا، والجميل فيه كوّنه يدّعم العربية بالإضافة للغات أخرى مثل الإنجليزية وغيرها، وهذا من شأنه ألا يُسبب أية عقبات أمام المُستخدم الذي يواجه مُشكلة في اللُغة حيث سيكون بإمكانه الاستمتاع بمزايا البرنامج على أجمل وجه مُمكِن.
  9. دّعم توقيف واستئناف عملية النسخ: في حال أردت توقيف عملية نقل ونسخ الملفات بشكل مؤقت لاستكمالها في وقت آخر دون فُقدان ما تم نقله، فبرنامج تيرا كوبي يسمح لك بالقيام بذلك، حيث يُمكنك وقف واسئتناف عملية نقل الملفات بكُل سهولة بضغطة زر، وهي ميزة رائعة، حيث بذلك فالمُستخدمين يتجنبوا اسوأ سيناريو مُمكِن أن يتعرضوا له في حال عدم دّعم البرنامج لهذه الميزة ألا وهي القيام بعملية نقل الملفات من البداية في كُل مرة يريدوا وقف عملية نقل الملفات بشكل مؤقت.
  10. وجود نُسخة مدفوعة اختيارية بمزايا إضافية: البرنامج يوفر للمُستخدمين نُسخة مدفوعة بشكل اختياري، وهي توفر مجموعة من المزايا الإضافية للمُستخدمين الذين يرغبون بها، ومع ذلك فكما أخبرتكُم أن النُسخة المجانية ستكون كافية، وعادة تكون النُسخ المدفوعة موجهة للمؤسسات الكبيرة والشركات التي تستخدم البرنامج في نقل كميات كبيرة وتتطلب إضافات مثل تسريع أكبر لنقل الملفات وغيرها من الإضافات الأخرى التي تكون مُهمة بالنسبة لها كمؤسسة، أما على مُستوى المُستخدم العادي – كما أخبرتكُم – فلن يكون هُناك ضرورة لشراء النُسخة المدفوعة.
  11. توفير الكثير من الوقت والجُهد في نقل الملفات: بما أن الوظيفة الأساسية أو المهمة الرئيسية هو تسريع عملية نقل الملفات، فهو بذلك يوفر الكثير من الوقت والجُهد في الانتظار لفترات طويلة حتى نقل الملف الذي تريد نقله، وهذا يتم من خلال مجموعة من الأمور التي يقوم بها لتسريع عملية نقل الملفات، فعلى سبيل المثال يقوم البرنامج بتخطي الملفات الغير ضرورية لتقليل وقت عملية النقل، كذلك في حال وجود أخطاء في الملفات، يسمح باستكمال عملية النقل، وبعدها يُمكنك نقل الملفات التي كانت بها مشاكل بمفردها دون الحاجة لنقل كامل الملف.
  12. الاحتفاظ ببيانات عملية النسخ: يوفر البرنامج خاصية أو ميزة أخرى أكثر من رائعة، ألا وهي الاحتفاظ بسجل يحتوي على جميع بيانات عملية نسخ الملفات السابقة التي قُمت بتنفيذها باستخدام البرنامج مثل اسم الملف، تاريخ النسخ وغيرها من الملفات الأخرى، وهي ميزة رائعة لمن يكثُر استخدامهُم لنقل الملفات.

عيوب برنامج تيرا كوبي tera copy

  1. واجهة البرنامج كلاسيكية وقديمة نوعاً ما: واحدة من عيوب برنامج tera copy كوّن الواجهة الأمامية له كلاسيكية وقديمة نوعاً ما، وستُلاحظ هذا الشيء بعد تحميلك للبرنامج والبدء في استخدامه، ومع ذلك فهذا لا يؤثر بتاتاً على كفاءة وأداء البرنامج، ولكن قد يؤثر على تجرُبة المُستخدم، فالواجهة الاحترافية للبرنامج تُحمِّس المُستخدم لاستخدامه.

معلومات أخرى عن برنامج تيرا كوبي tera copy

  • التوافق مع أنظمة التشغيل: مُتوافق مع أجميع إصدارات الويندوز والماك OS X
  • حجم البرنامج: حجم الملف 4.4 ميجا بايت لنظام الويندوز & حوالي 2.5 ميجا بايت لنظام الماك.
  • الشركة المُطورة للبرنامج: شركة Codesector

إقرأ أيضا : تحميل برنامج في ال سي ميديا بلاير VLC Media Player مشغل فيديو للكمبيوتر والموبايل

تحميل برنامج تيرا كوبي tera copy مجاناً برابط مباشر

يُمكنكُم تحميل برنامج تيرا كوبي tera copy برابط مُباشر للكمبيوتر ومجاناً حسب نظام التشغيل الخاص بكُم كما يلي:

لتحميل البرنامج لنظام الويندوز من هنا

لتحميل البرنامج لنظام الماك OS X من هنا

Post Comment