تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل برنامج تروكولر truecaller 2019 لمعرفة إسم المتصل وحظر الارقام المزعجة

الكثير من الأشخاص يُعانون من مشكلة عدم معرفة هوية الكثير من الإتصالات الواردة إليهُم، والسبب يكمُّن أن هذه الأرقام لا تكون مُسجلة لديهُم، وهذا يحدُث بشكل أكبر للأشخاص الذين يتلقون مُكالمات في أغلب الأحيان من أشخاص لا يعرفونهُم وبالتالي لا تكون أرقامهُم مسجلة في هواتفهُم.

ومع ذلك، فيُمكِن حل هذه المُشكلة من خلال برنامج تروكولر truecaller الذي يمتلك قاعدة بيانات لملايين المُستخدمين حول العالم، بحيث يُظهر لك هوية الشخص المُتصل حتى لو لم تقُم بتسجيل بيانات المُتصل على هاتفك من قبل، بالإضافة إلى أنه يُتيح إمكانية تجنُب الإتصالات المُزعجة والمجهولة وغيرها من المزايا الأخرى التي سنتعرف عليها في مقال اليوم.

نبذة عن برنامج تروكولر truecaller

برنامج تروكولر هو باختصار شبيه بدليل الهاتف الورقي الكبير الذي كان يتم استخدامه في الماضي، ولكن مع انتشار الهواتف الذكية، فكان لابُد من أن تقوم شركة بحل هذه المُشكلة، من خلال توفير قاعدة بيانات كبيرة للمُستخدمين على تطبيق يعمل على الهواتف الذكية.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج نمبر بوك NumberBook كشف رقم المتصل المجهول وحظر المكالمات

وقد كان، حيث قام المُطوران “آلأان ماميدي” & “نامي” بإنشاء تطبيق تروكولر على إحدى المُنتديات، ولاقى إقبال من الكثير من المُستخدمين وقتها حيث قام بتحميله آلاف المُستخدمين، وكان ذلك قبل أن يُصبح تطبيقاً مُتوافراً على متجر جوجل بلاي كما هو الحال الآن.

والآن فالتطبيق أصبح من أشهر تطبيقات الكشف عن هوية المُتصل حول العالم، حيث تم تثبيته أكثر من 100 مليون مرة على متجر جوجل بلاي وحده، ويعود السبب وراء ذلك لقاعدة بياناته الكبيرة من المُستخدمين، بالإضافة للمزايا والأدوات الرائعة التي يوفرها كما سنتعرف عليها في الفقرة القادمة.

مميزات برنامج تروكولر truecaller

  1. البرنامج مجاني: واحدة من مزايا البرنامج الرائعة كوّنه مُتوافر بشكل مجاني بالكامل، حيث يُمكِن لأي مُستخدم تحميله واستخدامه، ومع ذلك فهُناك نُسخة مدفوعة بمزايا إضافية.
  2. سهل الاستخدام: من أفضل المزايا في برنامج تروكولر كوّنه سهل الاستخدام، فهو تمكّن من الدمج بين احترافية الخدمات المُقدّمة للمُستخدمين وبين سهولة الاستخدام من قِبل عامة المُستخدمين.
  3. واجهة وتجرُبة المُستخدم أروع ما يكون: عند تحميل تطبيق تروكولر truecaller والبدء في استخدامه، سيلفُت نظرك للوهلة الأولى الواجهة الأمامية للتطبيق التي تجعلك مُتحمس لاستخدامه، الأمر الذي يؤثر برمتّه على تجربة المُستخدم.
  4. يدّعم اللُغة العربية: كمُستخدم من دولة عربية، يهُمك دّعم التطبيق للغة العربية، وخاصة لمن لديهُم مُشكلة مع اللُغة الإنجليزية، حيث سيكون من الصعب بالنسبة لهُم استخدام التطبيق والاستفادة من المزايا التي يُقدمها على الوجه الأمثلأ.
  5. إمكانية عمل حظر للإتصالات المُزعجة: من أفضل المزايا داخل التطبيق، حيث أنه يُتيح لك إمكانية حظر أي إتصالات مُزعجة تأتي إليك، بل ويُمكنك إضافة أرقام مُعينة لكي يتم حظرها من الإتصال بك أو إرسال الرسائل إليك، وهي ميزة في غاية الأهمية خاصة لمن يلزم أن يكون رقم هاتفهُم الشخصي مُتاح للعامة من الأشخاص مثل: المطاعم، المكاتب وغيرها.
  6. قاعدة بيانات كبيرة لملايين المُستخدمين: من أهم الأمور التي تُميز أي تطبيق لكشف هوية المُتصل عن غيره من التطبيقات الأخرى هو قاعدة البيانات التي يحويها التطبيق، ففي حال كانت قاعدة بياناته كبيرة وتحوي ملايين المُستخدمين كما هو الحال مع تطبيق تروكولر، فحتماً سيتمكّن من كشف هوية أغلبية الأشخاص الذين يقومون بالإتصال بك.
  7. توافر تحديثات مُستمرة للتطبيق: آخر تحديث للتطبيق كان منذ 4 أيام لحظة كتابة هذا المقال، الأمر الذي يعكِّس مدى اهتمام الشركة المُطورة له بتوفير تحديثات مُستمرة للتطبيق من أجل حل مشاكل تقنية تواجه بعض المُستخدمين أو لإضافة مزايا وأدوات جديدة تُحسِّن من تجرُبة الاستخدام.
  8. إمكانية إنشاء حساب خاص بك: يوفر لك التطبيق إمكانية إنشاء حساب خاص بك، وملأ البروفايل بالاسم الخاص بك وتاريخ الميلاد ورقم هاتفك وصورة شخصية لك وكافة المعلومات الأخرى، بحيث عندما يقوم شخص بالبحث عن رقمك، سيظهر له هذا البروفايل بالبيانات التي قُمت بتعبئتها.
  9. دّعم استخدام خطين على نفس الهاتف: في حال كُنت تستخدم خطّين على هاتفك الذكي، فبرنامج تروكولر يدّعم هذه الإمكانية، بحيث يُمكنك استخدام نفس الخطين دون أن تواجه مشاكل من البرنامج بدّعم خط وعدم دّعم الآخر على سبيل المثال.
  10. إمكانية تسجيل المُكالمات الهامة: في بعض الأحيان، يكون الإتصال مع شخص آخر ليس مُجرد دردشة عادية، وإنما يكون شرح لأشياء في العمل أو الدراسة وغيرها من الأمور الهامة التي يجب تدوينها وتسجيلها تجنُباً لنسيانها، والتطبيق هُنا يدّعم إمكانية تسجيل المُكالمات الهامة بسهولة وحفظها على هاتفك الذكي للوصول إليها لاحقاً في أي وقت.
  11. خاصية النسخ الإحتياطي للرسائل وجهات الإتصال: تجنُباً لحذف أو ضياع جهات الإتصال والرسائل الواردة والمُرسلة إليك في حذف التطبيق من الهاتف وإعادة تثبيته مرة أخرى، فالتطبيق يوفر خاصية النسخ الإحتياطي لجهات الاتصال والرسائل.
  12. وجود نسخة مدفوعة بمزايا إضافية: وأخيراً، فالتطبيق يوفر نسخة مدفوعة اختيارية للمُستخدمين، تتضمن عدد من المزايا الغير مُتوافرة في النُسخة المدفوعة مثل: عدم وجود إعلانات، الحصول على شارة البريموم في الملف الشخصي، إمكانية معرفة من شاهد ملفك الشخصي على التطبيق وغيرها من المزايا الأخرى.

عيوب برنامج تروكولر truecaller

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بيرسكوب Periscope 2019 تطبيق البث المباشر والمحادثات من التويتر

  1. إعلانات مُزعجة: لعل واحدة من أكثر العيوب لعدد كبير من المُستخدمين لتطبيق تروكولر كوّنه يحتوي على إعلانات كثيرة مُزعجة، وهو أمر مُزعج للكثيرين ويؤثر على تجرُبة استخدامهُم للتطبيق، ومع ذلك فهي ميزة مُتوافرة للنسخة المجانية فقط، فيُمكنك شراء النُسخة المدفوعة، والتي من ضمن مزاياها عدم وجود إعلانات على التطبيق، ومع ذلك فانا شخصياً لا أرى مُشكلة في الإعلانات خاصة وأن التطبيق مجاني.
  2. يتطلب الإتصال بالإنترنت: يلزم من أجل استخدام التطبيق وجود إنترنت، فبدونه لن يكون بإمكانك على سبيل المثال معرفة هوية من قام بالإتصال بك على التطبيق.
  3. بعض المزايا داخل التطبيق مدفوعة: التطبيق يوفر نُسخة مجانية يُمكنك تحميلها والاستمتاع بكافة مزاياها، ومع ذلك فهُناك بعض المزايا الإضافية التي يوفرها التطبيق تكون مدفوعة، وعلى أية حال النُسخة المجانية كافية جداً ويُمكِن الاعتماد عليها.

معلومات أخرى عن برنامج تروكولر truecaller

  • حجم التطبيق: يختلف حسب كُل جهاز.
  • تقييم التطبيق: التطبيق خاصل على تقييم 4.6 من 5.0 بإجمالي 10.12 مليون تقييم لمُستخدمين من جميع أنحاء العالم.
  • الشركة المُطورة: شركة True software Scandinavia AB
  • الإصدار الحالي: يختلف حسب كُل جهاز.
  • تاريخ آخر تحديث: 8 مايو 2019
  • متطلبات نظام التشغيل: يختلف حسب كل جُهاز.
  • عدد مرات التثبيت: حوالي أكثر من 100 مليون عملية تثبيت.
  • التطبيق يحتوي على مُنتجات مدفوعة اختيارية بداخله.

تحميل برنامج تروكولر truecaller مجاناً بروابط مباشرة

ولتحميل برنامج تروكولر بشكل مجاني وبروابط مباشرة حسب نظام التشغيل الخاص بكُم، يُمكنكُم ذلك من خلال الروابط أدّناه كما يلي:

لتحميل البرنامج لنظام الأندرويد (متجر جوجل بلاي) من هنا

لتحميل البرنامج لنظام الأندرويد (متجر APK Pure) من هنا

لتحميل البرنامج لنظام ios (متجر أبل) من هنا

هذا كان كُل شيء اليوم عن برنامج truecaller للكشف عن هوية من يتصل بك ولحظر المُكالمات والإتصالات المُزعجة، نحن نوصيكُم به في حال، فهو يُعتبر واحداً من أفضل البرامج في مجاله.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بلوستاك bluestack 4 لتشغيل الألعاب وتطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر

ولا تنسوا وضع آرائكُم وتعليقاتكُم واستفسارتكُم في التعليقات بعد تحميل التطبيق واستخدامه، وأخبرونا بتجربتكُم مع البرنامج، وانتظرونا في مقالات قادمة مع برنامج وتطبيق جديد.

Post Comment