برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل برنامج في ال سي ميديا بلاير VLC Media Player مشغل فيديو للكمبيوتر والموبايل

يرغب أي مُستخدم عند تشغيل مقاطع الفيديو أو المقاطع الصوتية في برنامج يوفر له سهولة الاستخدام وسلاسة التشغيل ودّعم لأغلبية الصيغ المعروفة، ولكنه يقع في حيرة نتيجة لوجود عدد كبير من برامج تشغيل ملفات الوسائط.

واليوم معنا واحداً من أفضل برامج تشغيل الوسائط وهو برنامج في ال سي بلاير VLC Player وسواء سمعت عنه من قبل أم لم تسمع، فاليوم سنتعرف بشكل أكبر على البرنامج مع توضيح مزايا بالتفصيل والعيوب أو المشاكل التي قد تواجهها وكيفية التعامُل معها.

نبذة عن برنامج في ال سي بلاير vLC player

برنامج في ال سي بلاي هو باختصار برنامج لتشغيل ملفات الوسائط المُتعددة مثل: مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج ام اكس بلاير MX player 2019 مشغل الفيديو للموبايل والكمبيوتر

بالإضافة لذلك فهو يوفر مجموعة من المزايا والأدوات الأخرى مثل: إضافة الترجمة على الفيديوهات، دّعم صيغ الوسائط والتحويل من صيغة لأخرى، تصوير الشاشة فيديو، البث المباشر للقنوات الفضائية وقنوات الراديو، إمكانية التعديل على مقاطع الفيديو والصوت وغيرها من المزايا الأخرى التي سنتعرف عليها بشكل تفصيلي خلال الفقرة القادمة.

مميزات برنامج في ال سي بلاير vLC player

  1. البرنامج مجاني بالكامل: بجانب كوّنه يُعتبر واحداً من أفضل البرامج لتشغيل ملفات الوسائط، فالبرنامج يُعتبر مجانياً بالكامل، حيث حتى لا توجد بداخله أية عمليات شراء أو تتبع للمُستخدمين Cookies أو حتى إعلانات مُزعجة للمُستخدمين، فهو يُعتبر تم تصميمه بشكل تطوعي ومفتوح المصدر للجميع.
  2. لا يحتوي على أية إعلانات مُزعجة للمُستخدمين: حسناً، أعتادت أن أضيع هذه النُقطة في فقرة “عيوب البرنامج أو التطبيق” الذي أتحدّث عنه، ولكن هذه المرة أضفتها ضمن مزايا البرنامج، فبرنامج VLC Player لا يحتوي بالفعل على أية إعلانات، فالهدف منه للمُطورين ليس ربحي.
  3. مفتوح المصدر: من أهم مزايا البرنامج كوّنه مفتوح المصدر، بحيث أن كُل أكواده مُتوافرة بشكل مجاني بحيث يُمكن التعديل عليه وتطويره من قِبل أي مُطور.
  4. يدّعم أغلبية أنظمة التشغيل: من المزايا التي تُميزه عن البرامج الأخرى، حيث أنه يدّعم أغلبية أنظمة التشغيل مثل: نظام الويندوز، نظام الأندرويد، نظام الماك، نظام ios للآيفون والأيباد، نظام لينكس، وأنظمة تشغيل أخرى حتى لم أسمع عنها من قبل وستجدون روابط التحميل في نهاية المقال.
  5. يدّعم أغلبية صيع الفيديو والصوت: من أهم الأمور التي تُميز أي برنامج لتشغيل ملفات الوسائط وتُعطيك علامة ما إذا كان احترافي أم لا هي ما إذا كان يدّعم أهم صيغ الفيديو والصوت أم لا، وفي حالة برنامج في ال سي بلاير فهو يدّعم عدد كبير منها مثل: MP3، Mp4، WMV، AVl، FLV، MKV، MPEG وغيرها من الصيغ الأخرى، وبالتالي فلن تواجه مُشكلة عدم دّعم صيغة ملف الوسائط الخاص بك.
  6. خاصية التحويل بين الصيغ: البرنامج كذلك يقوم بدور التحويل بين الصيغ المُختلفة، وهذه الميزة في الأصل هُناك برامج مُتخصصة للقيام بها، ومع ذلك فمُطوري البرنامج أضافوها كميزة ثانوية بداخل البرنامج.
  7. يدّعم اللُغة العربية ولُغات عالمية أخرى: في حال كانت لغتك الإنجليزية ضعيفة، فلن تواجه مُشكلة، حيث أنه يدّعم العربية بالإضافة للغات العالمية الأخرى.
  8. يدّعم إضافة الترجمة وتنسيقها: يسمح لك البرنامج بإضافة الترجمة على الفيديوهات بل والعمل على تنسيقها حسب رغبتك.
  9. خاصية تشغيل ملفات الوسائط غير مكتملة التحميل: في بعض الأحيان نقوم بتحميل مقطع فيديو أو مقطع صوتي، ولا يكتمل أو يفشل التحميل، البرنامج هُنا يوفر لك خاصية إمكانية تشغيل الجزء الذي تم تحميله فقط، حتى لو لم يتم تحميل الملف بأكمله.
  10. خاصية تصوير الشاشة فيديو: يُمكنك استخدام البرنامج كذلك في تصوير الشاشة فيديو، دون الحاجة لتحميل برامج خارجية لأداء هذه المهمة.
  11. مشاهدة البث المباشر للقنوات الفضائية وإذاعة الراديو: من أفضل الأدوات داخل البرنامج، حيث يُتيح لك إمكانية مشاهدة البث المباشر للقنوات الفضائية وكذلك إضاعة قنوات الراديو.
  12. إمكانية تشغيل ملفات الوسائط من خلال الروابط مباشرة: في بعض الأحيان، يُريد بعض المُستخدمين تشغيل ملفات الوسائط من خلال روابط مباشرة مثل اليوتيوب وغيرها من المواقع الأخرى، البرنامج هُنا يدّعم هذه الخاصية، جيث يُمكنك مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت من خلال الرابط المباشر الخاص بها.
  13. إمكانية التعديل على الصوت والفيديو: لن تحتاج لبرامج للتعديل على الفيديو والصوت، فالبرنامج يوفر لك أدوات كافية للتعديل على الصوت والفيديو، وكذلك إضافة المؤثرات والتأثيرات وكُل ذلك بشكل مجاني دون الحاجة لشراء باقات مدفوعة داخل البرنامج.
  14. تحديثات مُستمرة من الشركة المُطورة له: وأخيراً، فعلى الرغم من كوّنه مشروع غير هادف للربح، فالشركة المُطورة للبرنامج تهتم بتوفير تحديثات مُستمرة للبرنامج لحل المشاكل التقنية وإضافة مزايا جديدة.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بلوستاك bluestack 4 لتشغيل الألعاب وتطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر

عيوب ومشاكل برنامج في ال سي بلاير vLC player

  1. واجهة البرنامج القديمة: على الرغم من مزايا برنامج في ال سي بلاير الأكثر من رائعة، ولكن يعيبه فقط واجهته القديمة، والتي ستُلاحظها من الوهلة الأولى عند تحميله والبدء في استخدامه، فانا أرى أن الواجهة الاحترافية هي جُزء أساسي من الاستمتاع بمُشاهدة مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية عبر البرنامج، ومع ذلك فالواجهة لا تؤثر على تجربتك كمُستخدم باستثناء تلك النُقطة، فالبرنامج يحتوي على مزايا أكثر من رائعة مقارنة بالبرامج الأخرى المُماثلة.
  2. غياب بعض المزايا بعد التحديثات: في بعض الأحيان، يواجه المُستخدمين مشاكل بعد التحديثات التي تُقوم بها الشركة المُطورة للتطبيق على المتجر، حيث تختفي أحياناً بعض الخيارات أو الأدوات أو تظهر مشاكل تقنية عند البعض، وجميع هذه المشاكل تكون طبيعية، حيث تأخذها الشركة بعين الاعتبار وتعمل على حلها في تحديثات قادمة.

معلومات أخرى عن برنامج في ال سي بلاير vLC player

  • متطلبات نظام التشغيل: يختلف حسب كُل جهاز بالنسبة لنظام الأندرويد & يتطلب وجود ios 11 على الأقل فيما أحدث لمُستخدمي الآيفون والأيباد & ومُتوافق مع جميع إصدارات الويندوز لمُستخدمي الكمبيوتر.
  • عدد مرات التثبيت: البرنامج تم تثبيته حوالي أكثر من 100 مليون مرة على متجر جوجل بلاي فقط.
  • تقييم التطبيق: التطبيق حاصل على 4.4 من 5.0 بإجمالي حوالي 1.16 مليون تقييم من جميع أنحاء العالم.
  • الشركة المُطورة للتطبيق: شركة Videolabs
  • آخر تاريخ تحديث: 6 مايو 2019
  • الإصدار الحالي: يختلف حسب نظام التشغيل.
  • حجم البرنامج: يختلف حسب نظام التشغيل لمُستخدمي نظام الأندرويد & وحجمه حوالي 40 ميجا بايت لنظام الويندوز ومُستخدمي الكمبيوتر.

تحميل برنامج في ال سي بلاير vLC player مجاناً برابط مباشر

ولتحميل برنامج في ال سي بلاير مجاناً وبروابط مباشرة، يُمكنكُم ذلك من خلال الروابط أدّناه حسب نظام التشغيل الخاص بكُم:

لتحميل البرنامج للأندرويد (متجر جوجل بلاي) من هنا

لتحميل البرنامج للأندرويد (متجر Apkpure) من هنا

لتحميل البرنامج لنظام ios (متجر أبل) من هنا

لتحميل البرنامج للكمبيوتر لنظام الويندوز من هنا

لتحميل البرنامج لنظام mac os (الموقع الرسمي) من هنا

لتحميل البرنامج لبقية أنظمة التشغيل الأخرى (الموقع الرسمي) من هنا

هذا كان كُل شيء اليوم في مقالنا عن برنامج في ال سي بلايدر VLC player الأشهر في تشغيل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية، فإن كُنت تبحث عن برنامج يُمكنك الاعتماد عليه في تشغيل أي مقطع فيديو أو صوت، فحتماً نوصيك بتحميله.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بيرسكوب Periscope 2019 تطبيق البث المباشر والمحادثات من التويتر

وفي النهاية، لا تنسوا إخبارنا بتعليقاتكُم وآرائكُم في التعليقات بعد تحميل البرنامج واستخدامه، ودعونا نعرف ما هي المزايا والعيوب التي واجهتهوا، وانتظرونا في مقالات قادمة عن برنامج جديد.

Post Comment