برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

واتساب ويب :شرح وتنزيل Whatsapp web 2020 للكمبيوتر

هُناك الكثير من مُستخدمي وعُشاق برنامج واتس أب حول العالم، ومع ذلك فنسبة منهُم لا يُفضلوا استخدام نُسخة الهواتف الذكية سواء على نظام اندرويد أو على نظام ios، وذلك لعدّة أهمها هو تفضيلهُم لاستخدام لوحة المفاتيح بدلاً من الاعتماد على شاشات الهواتف الذكية الصغيرة.

وانطلاقاً من وجود حاجة  لنُسخة على جهاز الكمبيوتر، فقامت شركة واتس آب بتوفير نُسخة من برنامج واتس اب ويب يُمكِن للمُستخدمين تحميلها واستخدامها سواء على نظام الويندوز أو لمُستخدمي مُنتجات شركة أبل ونظام الماك OS الخاص بهُم.

نبذة عن برنامج واتس اب ويب

برنامج واتس اب ويب هو برنامج مُخصص للأجهزة المكتبية (جهاز الكمبيوتر والحواسيب المحمولة)، يوفر عدّة خدمات للمُستخدمين منها: الدردشة وارسال واستقبال الرسائل مع الأصدقاء، المُكالمات الصوتية ومُكالمات الفيديو المجانية مع الأصدقاء والعائلة، وغيرها من المزايا الأخرى التي سنتعرف عليها خلال الفقرة القادمة بشكل أكثر تفصيلاً.

ومع وجود تلك المزايا الرائعة، لعل من أهم الأمور التي يتميز بها برنامج واتس اب كوّنه يهتم بخصوصية المُستخدم وبياناته، ومع وجود تلك المزايا أصبح واحداً من أشهر تطبيقات الدردشة والمُراسلة حول العالم، الأمر الذي جعل شركة فيسبوك تقوم بشرائه في عام 2012م الماضي في صفقة بلغت مليارات الدولارات.

مميزات برنامج واتس اب ويب

  1. البرنامج مجاني بالكامل: على الرُغم من كمّ المزايا الرائعة التي يوفرها البرنامج لأي شخص راغب في التواصُل مع أي شخص حول العالم، إلا أنه يبقى مجاني بالكامل، حيث أن مصدر ربح البرنامج يأتي بشكل مُباشر من إعلانات المُعلنين.
  2. مُراسلة أصدقائك وأفراد عائلتك مجاناً: من خلال برنامج واتس اب ويب، بإمكانك مُراسلة جميع أفراد عائلتك وحتى أصدقائك أينما ووقتما أردت بشكل مجاني بالكامل، حيث ستتجنب الرسوم المُستقطعة عند مُراسلتهُم عبر الرسائل النصية على هاتفك، فقط كُل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت.
  3. ميزة “الدردشة الجماعية”: في حال أردت أن تتواصل مع شخصين أو أكثر في نفس الوقت، يُمكنك القيام بذلك من خلال ميزة “الدردشة الجماعية”، حيث تسمح لك بإضافة الأشخاص الراغب في تواجدهُم في المجموعة، ومن ثم يُمكنكُم التواصل فيما بينكُم داخل الدردشة الجماعية وإرسال الصور والفيديوهات والمُستندات بحُرية، مع إمكانية كتّم صوت إشعارات الدردشة في أي وقت يرغب فيه أي عُضو داخل المجموعة.
  4. مُزامنة الدردشة بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر: هل انت تُبدل بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تواصُلك على الواتس اب؟ حسناً، فلا يوجد مُشكلة في ذلك، حيث أن برنامج واتس اب ويب يدّعم مُزامنة المُحادثة والدردشات التي تقوم بها على هاتفك وجهازك المكتبي (أي يُمكنك التواصُل مع أصدقائك على الواتس اب باستخدام الهاتف وجهازك المكتبي في نفس الوقت، فالمُحادثات يتم مُزامنتها على الجهازين في نفس اللحظة).
  5. مُكالمات صوتية وفيديو مجانية: يُتيح لك البرنامج التواصُل مع أسرتك وأصدقائك عبر مُكالمة صوتية أو مُكالمة صوت وفيديو بشكل مجاني تماماً دون أي رسوم يتم استقطاعها أينما ووقتما أردت، كُل ما تحتاج إليه هو أن يكون جهازك المكتبي مُتصل فقط بالإنترنت للإستمتاع بتلك الميزة.
  6. الآمان والخصوصية: واحدة من أهم الأمور التي تشغل بال الكثير من المُستخدمين هو الخصوصية، ولكن لا داعي للقلق، فجميع مُحادثاتك على الواتس اب تكون مُشفرة بشكل تام بتقنية E2EE، وهي تقنية كان برنامج الواتس اب من اوائل برامج الدردشة الذي قاموا بتطبيقها، وهي تعني باختصار شديد أن جميع مُحادثاتك لا يُمكِن لأي شخص الوصول إليها باستثنائك انت ومن تقوم بمُراسلته، حتى الموظفين المسئولين عن برنامج الواتس اب لا يُمكنهُم الوصول إلى تلك المُحادثات.
  7. تحديثات مُستمرة: يعمل المُطورون لبرنامج الواتس اب على تحديثات بشكل مُستمر إما لحل مشاكل تقنية Bugs قد تواجه المُستخدمين في بعض الأحيان أو لإضافة مزايا جديدة لتحسين تجرُبة المُستخدم.
  8. مُشاركة اللحظات المُميزة في حياتك: يُمكنك التقاط صور أو تصوير مقاطع فيديو من خلال كاميرا داخل برنامج الواتس اب ويب، ومن ثم رفعها لمن تقوم بمُحادثته بشكل مُباشر، وهي ميزة رائعة لمُشاركة اللحظات المُميزة في حياتك مع الشخص الذي تقوم بمُراسلته على الواتس اب.
  9. ارسال واستقبال الرسائل الصوتية: في بعض الأحيان، لا يستطع بعض الأشخاص الكتابة في المُحادثة إما لضيق الوقت أو من باب الملل، فلذلك البرنامج يدّعم ميزة تسجيل الرسائل الصوتية، كُل ما تحتاج إليه هو الضغط على زر “المايكروفون” لتقوم بتسجيل رسالتك الصوتية.
  10. سهولة مُشاركة المُستندات: في حال أردت إرسال ملفات صغيرة لأصدقائك في العمل أو أفراد أسرتك، فيُمكنك إرسال كافة أنواع الملفات مثل: ملفات PDF، ملفات الباوربويت، ملفات الورد وغيرها من الملفات الأخرى للطرف الآخر من خلال المُحادثة، حيث يدّعم إرسال ملفات حتى حجم 100 ميجا بايت.
  11. يدّعم اللُغة العربية: لعل واحدة من أهم الأمور التي تهُم المُستخدم العربي ما إذا كان البرنامج الذي سيقوم بتحميله واستخدامه يدّعم اللُغة العربية أم لا، فالكثير من المُستخدمين العرب لا يُتقنون اللُغة الإنجليزية ويجدوا صعوبة في التعامُل معها، ولكن لا داعي للقلق فبرنامج واتس اب يدّعم العربية بالإضافة لعدّة لُغات عالمية أخرى مثل: الإنجليزية، الفرنسية، التُركية والروسية وغيرها من اللُغات الأخرى.

 

عيوب برنامج واتس اب ويب

  1. لا يظهر للطرف الآخر أن المحادثة ارسلت عبر جهاز كمبيوتر: عندما يقوم شخص يستخدم تطبيق الواتس اب بمُراسلة شخص الآخر، فإن الأخير يظهر له أن الرسالة قد تم إرسالها من خلال هاتف ذكي، بينما حينما يقوم نفس الشخص بمُراسلة الشخص الآخر من خلال جهاز كمبيوتر أو حاسوب محمول (لابتوب)، فالرسالة لن يظهر أسفلها أنها مُرسلة من جهاز مكتبي، وإنما يظهر أنه قد تم إرسالها من هاتف ذكي.
  2. غير مُتوافق مع جميع المُتصفحات باستثناء جوجل كروم: نُسخة الواتس اب ويب لا تكون مُتوافقة بشكل كامل مع جميع المُتصفحات الموجودة في السوق باستثناء فقط مُتصفح جوجل كروم، ولذلك فإننا ننصح باستخدامها على مُتصفح جوجل كروم في حال واجهت مشاكل “عدم استجابة” أو “بطء في الاستخدام” على المُتصفحات الأخرى.

 

معلومات أخرى عن برنامج واتس اب ويب

  • الشركة المُطورة: شركة واتس اب (أصبحت تابعة لشركة فيسبوك بعد شرائها).
  • ترخيص البرنامج: مجاني.
  • حجم البرنامج: حوالي 135 ميجا بايت.

 

تحميل برنامج واتس اب ويب مجاناً بروابط مباشرة

يُمكنكُم تحميل برنامج واتس اب ويب Whats app web مجاناً بروابط مباشرة حسب نظام التشغيل الخاص بكُم كما يلي:

تحميل برنامج واتس اب ويب لنظام الويندوز

تحميل برنامج واتس اب ويب لنظام الماك OS

تحميل برنامج واتس اب ويب (متجر Apk pure)

الخلاصة: في حال كُنت من عُشاق تطبيق واتس اب وتستخدمه في الدردشة والمُراسلة مع أصدقائك وعائلتك ولكن تُفضل استخدام لوحة المفاتيح بدلاً من استخدام شاشة الهواتف الذكية، فيُمكنك تحميل تطبيق واتس اب من الروابط أعلاه على جهاز الكمبيوتر أو الحاسوب المحمول الخاص بك.

وفي النهاية، لا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات عن آرائكُم وانطباعتكُم عن برنامج بلاك ماركت بعد تحميله واستخدامه، دعونا نعرف ما هي المزايا والعيوب التي وجدتوها به، كما نتشرف بالرد على كافة استفسارتكُم في التعليقات.

 

Post Comment