برامج الكمبيوتر تطبيقات أندرويد تطبيقات الذكية

تحميل برنامج ضغط الملفات الى اصغر حجم Winrar 2019 للكمبيوتر والموبايل اندرويد

الكثير من الأشخاص يقومون برفع أو تحميل ملفات من وإلى الإنترنت، وواحدة من أكثر المشاكل التي تواجههم تكمُّن في مساحة تلك الملفات الكبيرة، مما يترتب عليه المزيد من الوقت الذي يتطلبه الأمر لتحميل أو رفع ملف للإنترنت.

وهُنا تأتي فائدة برنامج وينرار Winrar الذي يقوم بضغط الملفات لتقليل حجمها، وبالتالي سهولة رفعها على الإنترنت أو فك ضغط الملفات بعد تحميلها من الإنترنت، بالإضافة لذلك فالبرنامج يوفر بعض المزايا الأخرى، والتي سنتعرف عليها اليوم في مقالنا.

نبذة عن برنامج وينرار Winrar

برنامج وينرار Winrar باختصار شديد هو برنامج لفك ضغط أو ضغط الملفات وذلك لتقليل حجمها لتسهيل رفعها على الإنترنت أو نقلها، وكذلك فك ضغطها بعد تحميلها أو بعد نقلها للطرف الآخر.

إقرأ أيضا : تحميل تطبيق بيت المشاركة ApkShare 2019 برنامج ارسال تطبيقات بالبلوتوث للاندرويد

البرنامج قديم جداً، فمنذ إصدار نظام الويندوز، والبرنامج يعتمد عليه الكثير من الأشخاص حول العالم، خاصة وأن شركة مايكروسوفت لم تقُم بتوفير أداة لضغط أو فك الضغط عن الملفات في نظام التشغيل الأساسي الخاص بها.

بالإضافة لذلك، فالبرنامج يحتوي على مجموعة كبيرة من المزايا والإضافات التي تُسهل وتُحسِّن بدورها من تجرُبة المُستخدم أثناء استخدامه لهذا البرنامج، والتي سنتعرف عليها بشيء من التفصيل في الفقرة القادمة.

مميزات برنامج وينرار Winrar

  1. البرنامج مجاني: البرنامج من أهم المزايا التي يتميز بها كوّنه مُتوافر بشكل مجاني، حيث يُمكِن لأي شخص حول العالم القيام بتحميله والبدء في استخدامه على الفور، ومع ذلك فهُناك نُسخة مدفوعة بمزايا إضافية.
  2. إمكانية تعيين رقم سري للملفات: في بعض الأحيان، يكون لدينا ملفات هامة ولا نرغب لأي شخص مُتطفل الوصول إلى تلك الملفات عبر الدخول إليها والإطلاع على مُحتواها، ولذلك فبرنامج وينرار يقوم بتوفير ميزة تعيين رقم سري للملفات، ولن يكون في مقدور أي شخص الدخول إلى ملفاتك دون إدخال الرقم السري الذي قُمت بتعيينه.
  3. مُتوافق مع أغلبية أنظمة التشغيل: من أسباب انتشار برنامج وينرار كوّنه مُتوافر بشكل طبيعي مع أغلبية أنظمة التشغيل، حيث يُمكنك تحميله في حال كان لديك نظام الويندوز بكافة إضداراته، كذلك يُمكنك استخدامه على هاتفك الذكي المدعوم بنظام أندرويد، وستجدون روابط التحميل المُباشرة للبرنامج للنظامين في نهاية المقال.
  4. يتلقى تحديثات مُستمرة من الشركة المُطورة: واحدة من الامور التي تهُم أي مُستخدم هو معرفة ما إذا كانت الشركة المُطورة للتطبيق أو البرنامج لازالت تدّعمه وتوفر له التحديثات أم لا، وفي حال برنامج وينرار، فالشركة المُطورة له تعمل منذ أكثر من عقد من الزمان بتوفير التحديثات اللازمة للبرنامج إما لحل أية مشاكل تقنية قد تواجه مُستخدمي البرنامج أو لتطوير وإضافة مزايا جديدة على البرنامج.
  5. يدّعم اللُغة العربية وعدّة لُغات عالمية أخرى: من الأمور الرائعة التي لاحظتها في برنامج وينرار كوّنه يدّعم أكثر من لُغة حول العالم بنظامي 32 بت أو 64، ومن ضمن تلك اللُغات فهو يدّعم اللُغة العربية، كذلك يدّعم الإنجليزية واللُغة الفرنسية.
  6. نظام تشفير AES المُتقدِّم للملفات: يستخدم المُطورون للبرنامج نظام تشفير من نوع AES وهو نفس النظام المُستخدم في كُبرى الشركات العالمية، والهدف من ذلك النظام هو تأمين الملفات المضغوطة من الاختراق.
  7. سهل الاستخدام: للوهلة الأولى، قد تعتقد أن هذا البرنامج ضعب الاستخدام، ولكن في الحقيقة هو في غاية السهولة، حيث كُل ما تحتاجه لفك الضغط عن الملفات هو الضغط على الملفات واختيار “فك ضغط الملف”، أما في حال أردت القيام بالعكس (أي ضغط الملفات)، فستقوم بالضغط على الملف بزر الفأرة الأيمن وتقوم باختيار “ضغط الملف”، الأمر بسيط وسهل جداً وغير مُعقد.
  8. تقليل حجم الملفات: واحدة من أهم الأشياء التي سيحتاج إليها أي مُستخدم يقوم برفع أو تحميل ملفات من الإنترنت هو تقليل مساحة الملف قدر الإمكان، وهُنا ياتي دور برنامج winrar حيث يقوم بتقليل مساحة البرنامج لأقصى حدّ مُمكِن وبالتالي فهو يوفر الوقت الذي يتطلبه رفع أو تحميل ملف إلى الإنترنت أو حتى نقله عبر فلاشة USB.
  9. توفير نُسخة مدفوعة بمزايا إضافية: للأسف، فالبرنامج سواء لنُسخة الكمبيوتر أو لنُسخة الأندرويد غير مجانية، حيث تمنحك فقط فترة تجريبية لتجرُبة البرنامج وهي حوالي 40 يوم، بعدها ستفقد بعض مزايا البرنامج بعد مرور تلك الفترة، كذلك من ضمن مزايا النُسخة المدفوعة هو عدم احتوائها على أية إعلانات، كما هو الحال مع النُسخة المجانية.
  10. إصلاح ملفات ZlP & RAR التالفة: في حال كان لديك ملف مضغوط بصيغة ZlP أو صيغة RAR تالف، فبإمكانك الاعتماد على برنامج وينرار لإصلاح الملفات التالفة بشكل سهل وفعّال.
  11. ضغط الملفات لأكثر من صيغة: واحدة من مزايا برنامج وينرار Winrar كوّنه قادراً على تحويل الملفات العادية إلى ملفات مصغوطة (أي ضغط الملفات) بأكثر من صيغة مثل: صيغة RAR & صيغة ZlP & Tar & XZ & 7z & ARJ وغيرها من الصيغ الأخرى المعروفة.

عيوب برنامج وينرار Winrar

  1. واجهة البرنامج تقليدية: حسناً، بعد تحميل البرنامج على جهازك، ستُلاحظ للوهلة الأولى أن الواجهة الرئيسية للبرنامج نوعاً ما تقليدية وليست حديثة، رُبما تلك النُقطة لا تؤثر على أداء البرنامج، ولكنني أراها تؤثر على تجرُبة المُستخدم للبرنامج، ومع ذلك فقد يتم تطوير الواجهة الأمامية في المُستقبل لتُصبح مُتماشية مع الواجهات الحديثة الموجودة في الوقت الحالي.
  2. سرعة فك ضغط الملفات تختلف حسب إمكانيات جهازك: في حال كان لديك جهاز كمبيوتر بإمكانيات ضعيفة، فسرعة فك أو ضغط الملفات ستقل، ومع ذلك فهي نُقطة منطقية وليست مُهمة لأغلب المُستخدمين، فالجهاز ذو الإمكانيات الضعيفة في أغلب البرامج والألعاب سيكون أدائه أقل من نظيره ذو الإمكانيات الكبيرة.
  3. يحتوي على إعلانات كثيرة: البرنامج يحتوي على إعلانات كثيرة في نُسخة الأندرويد، قد ينزعج منها البعض في بعض الأحيان، ومع ذلك فهي جُزء أساسي لتحقيق الربح من المُطورين للتطبيق، ويُمكنك الاشتراك في النُسخة المدفوعة، والتي واحدة من مزاياها هو إخفاء الإعلانات بالكامل.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تغيير الصوت Voice Changer 2019 للكمبيوتر والموبايل

معلومات أخرى عن برنامج وينرار Winrar

  • حجم البرنامج: 5.9 ميجا بايت.
  • عدد مرات التثبيت على متجر جوجل بلاي: تم تثبيته حوالي أكثر من 50 مليون مرة.
  • الشركة المُطورة: شركة RARLAB
  • تقييم التطبيق: التطبيق حاصل على تقييم 4.4 من 5.0 على متجر جوجل بلاي بإجمالي حوالي 703 ألف تقييم لمُستخدمين من جميع أنحاء العالم.
  • أحدث إصدار: 71.5.70
  • تاريخ آخر تحديث: 17 مارس 2019
  • متطلبات نظام التشغيل: يتطلب نظام 4.2 فيما أحدث.
  • يحتوي على مُنتجات مدفوعة اختيارية بمزايا إضافية.

تحميل برنامج وينرار Winrar مجاناً بروابط مباشرة

يُمكنكُم تحميل برنامج وينرار لفك ضغط الملفات مجاناً بروابط مباشرة حسب نظام لتشغيل الخاص بكُم كما يلي:

تحميل برنامج وينرار Winrar لنظام الويندوز (32 بت)

تحميل برنامج وينرار Winrar لنظام الويندوز (64 بت)

تحميل برنامج وينرار Winrar لنظام أندرويد (متجر جوجل بلاي)

الخلاصة: في حال كُنت كثير التحميل من الإنترنت، فحتماً ستحتاج لبرنامج لفك ضغط الملفات المضغوطة أو حتى في حال أردت تقليل حجم ملف لرفعه على الإنترنت، فستحتاج أيضاً لنفس البرنامج، ولن تجد أفضل من برنامج وينرار Winrar لأداء تلك المهمة بفاعلية ونجاح.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج بلاك ماركت Black Market 2019 متجر تطبيقات المدفوعة مجاناً

وفي النهاية، لا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات عن آرائكُم وانطباعتكُم عن برنامج بلاك ماركت بعد تحميله واستخدامه، دعونا نعرف ما هي المزايا والعيوب التي وجدتوها به، كما نتشرف بالرد على كافة استفسارتكُم في التعليقات.

Post Comment