أسعار ومواصفات هواتف شاومي مراجعة الهواتف

مراجعة مواصفات وسعر موبايل Xiaomi Mi 8 Lite مميزات وعيوب الهاتف

أطلقت شركة شاومي هاتفيها Mi 8 Lite وشاومي Mi 8 Pro، يأتيان بمواصفات قوية جداً من شركة شاومي، اما بالنسبة لهاتف Mi 8 Lite فهو الأخ الأصغر للهاتفين Mi 8 و Mi 8 pro وهو يأتي بمواصفات رائعة ايضاً وبتصميم ممتاز.

ولكن هناك فارق في المواصفات، لذلك من خلال تلك المقالة تعرف على سعر ومواصفات هاتف شاومي الجديد Mi 8 Lite وتعرف على كل ما يخص الهاتف من مميزات وعيوب ايضاً.

مواصفات هاتف شاومي Mi 8 Lite

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال من نوع Nano SIM وكلاهم يدعم شبكات الجيل الرابع.

وزن الهاتف 169 جرام وبأبعاد 156.4×75.8×7.5 مم.

يأتي الهاتف بتصميم زجاجي بالكامل بالإضافة إلى إطار معدني لحمايته من الصدمات.

يأتي Xiaomi Mi 8 Lite بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.26 إنش وبدقة Full HD+ 2280×1080 بكسل، كما ان الشاشة تأتي بنوتش من الأمام وبنسبة استحواذ ممتازة للواجهة الأمامية 82.5% تقريباً بالإضافة إلى الإنحناءات من الأطراف 2.5D، كثافة البكسلات جيدة 403 بكسل وبالأبعاد 19:9 التي أصبحت أكثر طلباً في السنوات البسيطة الماضية.

الهاتف يعمل بنظام آندرويد أوريو 8.1 بالإضافة إلى الإصدار الأخير من واجهة شاومي MIUI ومن المتوقع ان يكون الإصدار العاشر.

معالج هاتف شاومي Mi 8 Lite هو من شركة كوالكوم إصدار Snapdragon 660 ثماني النواة، بالإضافة إلى معالج رسوميات من الفئة متوسطة الأداء Adreno 512 وهو نفس معالج Mi A2، وهو يقدم أداءاً ممتازاً في التطبيقات والألعاب الفوق المتوسطة.

الهاتف يأتي بثلاثة إصدارات، الإصدار الأول بسعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام، والإصدار الثاني يأتي بسعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام، اما بالنسبة للإصدار الثالث فهو يأتي بسعة تخزين 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام، ولكن جميع إصدارات هذا الهاتف لا تدعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية MicroSD.

الكاميرا الأساسية الخاصة بالهاتف هي عبارة عن كاميرا مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجا بيسكل بفتحة عدسة F/1.9 وبمستشعر من شركة SONY، اما الكاميرا الاخرى فهي بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9 وبمستشعر من سامسونج، والكاميرا تدعم التصوير بميزة HDR و تدعم العزل والبوكيه بشكل ممتاز.

الكاميرا الامامية بدقة 24 ميجا بيكسل بمستعشر من Sony وهي كاميرا مميزة جداً تقوم بتصوير صور ممتازة والأهم انه يُعتمد عليها بشكل كبير للتعرف على الوجه في ميزة Face ID لأن الهاتف لا يدعم مستشعر IR.

إقرأ ايضا : مواصفات هاتف Oppo F9 مراجعة مميزات وعيوب اوبو اف 9

اما بالنسبة لدقة التصوير في الفيديوهات، الهاتف يقوم بالتصوير بدقة 4K، يقوم بالتصوير بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 و 60 و120 صورة في الثانية أو 2160 بكسل بمعدل 30 صورة في الثانية الواحدة.

مدخل USB الهاتف هو من نوع C.

البلوتوث في الهاتف هو الإصدار الخامس.

بالهاتف معظم المستشعرات المطلوبة مثل مستشعر التسارع وكذلك الدوران والبوصلة والقرب.

بالنسبة لخواص الأمان في الهاتف فهو يدعم مستشعر بصمة من الخلف بالإضافة إلى ميزة Face ID التي تعمل من خلال الواجهة الأمامية.

هاتف شاومي Mi 8 Lite لا يدعم مدخل السماعات العادي 3.5 مم.

سعة البطارية 3350 مللي أمبير بالإضافة إلى دعمها ميزة الشحن السريح Quick Charge 3.0.

ألوان الهاتف وردي وأزرق ورمادي.

مراجعة مواصفات هاتف شاومي Mi 8 Lite

يأتي هاتف شاومي مي 8 لايت بمواصفات جيدة ذكرناها لكم كلها، ولكن سنقوم الآن بمراجعة أهم تلك المواصفات لتتعرف على استخدامات تلك المواصفات في الهاتف وكيفية استغلالها فيه، وهل ستناسبك ام لا وما هي أهم المواصفات التي قد تجعلك تتجه للهاتف وتشتريه مقابل هذا السعر.

التصميم

تصميم زجاجي أنيق، التصميم فعلياً رائع من شاومي، يوحي بالفخامة وخصوصاً انه مصنوع بالكامل من الزجاج بالإضافة إلى إطار معدني لحماية الهاتف.

ولكن لا معلومات عن توافر طبقة حماية على واجهة الهاتف الأمامية لذلك يُفضل توفير سكرين للشاشة الامامية عند شراء الهاتف.

الشاشة

الشاشة ذو دقة جيدة فهي بدقة Full HD+ بالأبعاد 19:9 اي انها هي الأنسب للمستخدمين في تلك الأيام وخصوصاً انها تأتي بكثافة بكسلات 403 للإنش وهذا يعني وضوح أكبر واريحية في مشاهدة الفيديوهات وكذلك في الألعاب.

الشاشة تستحوذ على أكثر من 82% من الواجهة الأمامية وذلك بفضل الأطراف الصغيرة المنحنية وبفضل وجود النوتش من الأعلى.

الكاميرات

الكاميرا الخلفية كاميرا جيدة تقوم بتنفيذ تقنية العزل بشكل جيد وتعطي صوراً جيدة مُشبعة بالألوان على عكس هواتف شاومي القديمة، بالإضافة إلى تنفيذ ميزة البوكيه والعزل بشكل ممتاز.

اما الكاميرا الأمامية فهي أفضل ما في الهاتف لأنها تأتي بدقة 24 ميجا بيكسل مناسبة جداً لتصوير فيديوهات وصور سيلفي مميزة.

الأداء

أداء الهاتف بالنسبة لتلك الفئة السعرية يُعتبر من أفضل الهواتف فعلياً وذلك بفضل معالج الهاتف القوي الذي يأتي بإصدار Snapdragon 660 الذي أثبت قدرته على تشغيل الجهاز بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى معالج رسوميات جيد Adreno 512 وبذاكرة عشوائية جيدة ايضاً بالنسبة للثلاثة إصدارات وسعة تخزين مناسبة.

إقرأ ايضا : مراجعة مواصفات موبايل Samsung Galaxy A7 2018 مميزات وعيوب الهاتف

ولكن المشكلة هنا هو عدم توفير مكان لتركيب ذاكرة خارجية MicroSD اي انك ستكون مُلزم بتلك المساحة الداخلية للهاتف رغم انها كافية ولكن هذا الأمر قد لا يُعجب البعض.

البطارية

البطارية بسعة 3350 مللي أمبير وهذا الحجم مناسب للتشغيل ليوم كامل أو ليوم وربع بأريحية وفي الاستخدام المتوسط والأهم انها تدعم الشحن السريع Quick Charge الإصدار الثالث لشحن البطارية في خلال ساعتين إلا ربع تقريباً.

مميزات هاتف Xiaomi Mi 8 Lite

الكاميرا الأمامية هي الميزة الأكبر في هذا الهاتف وذلك بفضل دقتها الكبيرة 24 ميجا بيكسل التي تُعد من أقوى الكاميرات في تلك الفئة السعرية والتي تستخرج صور سيلفي رائعة.

معالج الهاتف يُقدم أداءاً ممتازاً في جميع الهواتف التي استخدمته وهذا يؤكد على اداء الهاتف القوي وخصوصاً مع معالج رسوميات يساهم بشكل كبير في توفير راحة في تشغيل الفيديوهات وفي لعب الألعاب المتوسطة وفوق المتوسطة.

يدعم الهاتف ميكروفون إضافي لمنع أصوات الضوضاء أثناء التصوير والتحدث.

يدعم الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 4K.

تصميم الهاتف ممتاز ونسبة استحواذ الشاشة للواجهة الامامية رائع وبالهاتف نوتش من الأعلى يزيد من جمال الهاتف بالإضافة إلى دقة الشاشة العالية.

إقرأ ايضا : مراجعة مواصفات هاتف سامسونج نوت samsung Galaxy Note 9

وزن الهاتف خفيف وهو أخف من أخويه Mi 8 و Mi 8 Pro.

خواص الامان في الهاتف جيدة ومتعددة، مستشعر البصمة يعمل بشكل سريع جداً وكذلك ميزة Face ID تعمل بشكل مميز.

بطارية الهاتف تدعم تقنية الشحن السريع وهي ذو حجم مناسب نسبياً.

عيوب هاتف شاومي مي 8 لايت

رغم توفير الشركة لمساحة كبيرة في الهاتف إلا ان عدم توفير مكان لتركيب مساحة تخزين خارجية تُعتبر هي السلبية الأكبر في الهاتف حتى الآن.

لا يدعم الهاتف ايضاً منفذ السماعات 3.5 مم اي انك ستحتاج لتوصيل خارجي هذا الأمر الذي لم يحبذه الكثير.

سعر موبايل Xiaomi Mi 8 Lite

إصدار 4 جيجابايت + 64 جيجابايت , السعر المتوقع 905 ريال سعودي.
إصدار 6 جيجابايت + 64 جيجابايت , السعر المتوقع 1010 ريال سعودي .
إصدار 6 جيجابايت + 128 جيجابايت , السعر المتوقع 1136 ريال سعودي .

هذه الأسعار غير رسمية بل مجرد تحويل العملات من سعر الهاتف المعلن في بعض الدوال

قدمنا لكم في تلك المقالة كل ما يخص هاتف شاومي Mi 8 Lite ولم يتبقى إلا ان تعطينا رأيك وانطباعاتك حول هذا الهاتف الجديد من شركة شاومي وهل سيكون أفضل هاتف في تلك الفئة ام انه يوجد منافس أفضل وأقوى من هذا الهاتف، اخبرنا من خلال التعليقات.