أسعار ومواصفات هواتف شاومي مراجعة الهواتف

مراجعة مواصفات وسعر موبايل Xiaomi Mi 8 Pro مميزات وعيوب الهاتف

هاتف جديد قوي من شاومي، هاتف Xiaomi Mi 8 pro بمواصفات قوية كما اعتدنا من الشركة وبتصميم رائع وكاميرا مميزة، مميزات كبيرة بمقابل سعر الهاتف المنافس بقوة لأفضل سعر في تلك الفئة، في تلك المقالة سنتعرف اكثر على سعر ومواصفات هاتف شاومي Mi 8 pro الذي تم إصداره حديثاً.

هاتف يدعم الشحن السريع وبالمعالج الأقوى في العالم وبكاميرا ممتازة، ليس ذلك وفقط بل هو أول هاتف من شركة شاومي يأتي بمستشعر بصمة مُدمج بالشاشة الأمامية للهاتف، تلك الفكرة التي بدأت بالسطوع في الفترة الماضية ونظن انها ستظهر كثيراً في الفترة القادمة وكانت شاومي هي أول من يبدأ بنشرها في هاتفها شاومي Mi 8 pro.

مراجعة مواصفات وسعر موبايل Xiaomi Mi 8 Lite مميزات وعيوب الهاتف

مراجعة مواصفات وسعر موبايل Xiaomi Mi 8 Lite مميزات وعيوب الهاتف

مواصفات هاتف Xiaomi Mi 8 pro

  • يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال من نوع Nano SIM ويدعمان جميع الشبكات حتى الجيل الرابع 4G.
  • وزن الهاتف 177 جرام وبأبعاد 154.9×74.8×7.6 مم.
  • يأتي الهاتف بتصميم زجاجي بالكامل مع إطار معدني قوي لحماية الهاتف من الصدمات.
  • الهاتف يأتي بنوتش من الأعلى به السماعة والكاميرا الأمامية والسينسور والانفرا ريد للتعرف على الوجه ليلاً ونهاراً بشكل سريع ومميز.
  • شاشة هاتف شاومي Mi 8 Pro تأتي بشاشة عالية الدقة Super AMOLED مع نسبة استحواذ رائعة للواجهة الأمامية 83.8% وذلك بفضل وجود النوتش وبحجم 6.21 بوصة بدقة FullHD+ 2248×1080 بمعدل 402 بكسل للبوصة.
  • الهاتف يأتي بنظام تشغيل آندرويد أوريو 8.1 مع واجهة شاومي المحدثة MIUI 10.
  • الموبايل يعمل بأقوى معالج في الهاتف معالج من كوالكون إصدار Snapdragon 845 ثماني النواة مدعوم بمعالج رسوميات ممتاز Adreno 630 لتقديم أداء جيد في الانتقال بين التطبيقات وأداء مميز في الألعاب.
  • للهاتف إصدارين الأصدار الأول يأتي بسعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت وذاكرة تخزين عشوائية 6 جيجا بايت، اما الأصدار الثاني فهو يأتي بسعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت و8 جيجا بايت رام والهاتف لا يدعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية ولذلك قام بزيادة المساحة لتلك الدرجة في كلاً من الإصدارين.
  • كاميرا الهاتف الرئيسية تأتي بارزة قليلاً من الخلف، وهي كاميرا مزدوجة وبنفس تصميم كاميرا آيفون X، الكاميرات تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل، الكاميرا الأولى بفتحة عدسة F/1.8 والثانية بفتحة عدسة F/2.4 وتدعم تصوير البوكيه وتقنية العزل بشكل ممتاز مع دعم التثبيت البصري لمنع الإهتزازات وقت تصوير الصور والفيديوهات.
  • الكاميرا الامامية بدقة 20 ميجا بيكسل تدعم نظام الذكاء الإصطناعي وتدعم خاصية Face Unlock.
  • أما بالنسبة للتصوير بالهاتف يقوم بالتصوير بدقة 4K بمعدل 30 صورة في الثانية أو التصوير بدقة 2K بمعدل 60 إطار في الثانية أو التصوير بدقة 1080 بكسل بمعدل صور حتى 240 صورة في الثانية، كما ان الكاميرات المثبت البصري OIS.
  • منفذ USB في الهاتف من نوع Type-C.
  • يدعم بلوتوث آخر إصدار الاصدار الخامس.
  • بالهاتف مستشعر الانفرا رد ومستشعر بصمة تحت الشاشة ومستشعر الدورات وكذلك التسارع والقرب والبوصلة ومستشعر الضغط الجوي.
  • البطارية بسعة 3000 مللي أمبير وهي داعمة لتقنية الشحن السريع الإصدار الرابع Quick Charge 4.0.

مراجعة مواصفات هاتف شاومي Mi 8 Pro

في تلك المراجعة الخاصة بمواصفات الهاتف سنتحدث عن أهم المواصفات المؤثرة بشكل كبير على المستخدمين وسنعطيك تقييم حولها سريعاً حتى تتعرف على تلك المواصفات عن قرب.

التصميم

التصميم رائع وخصوصاً انه زجاجي وكذلك يوجد نوتش من الأمام يزيد من جمال التصميم، ويوجد إطار معدني من الأطراف لحماية الهاتف.

الشاشة

الشاشة عالية الدقة فهي من نوع Super AMOLED وبحجم كبير وبنسبة استغلال ممتازة اي انها ستفي بالغرض لمشاهدة الفيديوهات بدقة عالية وكذلك للاستمتاع بتشغيل الألعاب على أعلى جودة.

إقرأ ايضا :

الأمان في الهاتف

نسبة الأمان في الهاتف ممتازة وذلك بفضل توفير مستشعر بصمة أسفل الشاشة – تلك الميزة التي تحتاج لشكر شاومي لتوفير مثل تلك الميزة في هذا الهاتف – وكذلك ايضاً بفضل توفير ميزة Face ID والتعرف على الوجه من خلال المستشعر الموجود في الواجهة الأمامية بمساعدة الكاميرا ايضاً.

الأداء

أداء الهاتف أفضل ما يكون فهو يأتي بالمعالج الأسرع في العالم الذي لا يستهلك الكثير من الطاقة وأسرع بنسبة 30% عن المعالج الأقل منه وأدائه معروف في هواتف الفلاج شيب.

ليس ذلك فقط بل الشركة وفرت معالج رسوميات ممتاز لتشغيل أقوى الألعاب ووفرت مساحة تخزين كبيرة 128 جيجا بايت ولكنها لم توفر مكاناً لمساحة تخزين خارجية.

كذلك ايضاً الذاكرة العشوائية مناسبة جداً فهي بسعة 6 جيجا بايت في الإصدار الأول و8 جيجا بايت في الإصدار الثاني.

مميزات هاتف شاومي Mi 8 pro

الميزة الأكبر في هذا الهاتف هو وجود مستشعر بصمة أسفل الشاشة، تلك الشاشة تُميز الهاتف على جميع المنافسين لأن الهاتف من أوائل الهواتف الذي يستخدم تلك التقنية والأهم انها تعمل بجودة عالية ايضاً.

الهاتف يقدم أداء مميز جداً كما اعتدنا من شاومي فهو يأتي بأقوى معالج في العالم حتى الآن المُقدم من شركة كوالكوم معالج Snapdragon 845 وهذا ما يجعل أداء الهاتف ممتاز في التنقل بين التطبيقات وفي استخدامها بشكل سريع.

الهاتف به أيضاً معالج رسوميات يساهم في معالجة بيانات الفيديوهات والألعاب ليتم تشغيلها بشكل سريع، حيث ان الهاتف حقق أداءاً مميزاً في الألعاب وستحصل على أقصى استفادة ومتعة من الألعاب وذلك بفضل دقة الشاشة ايضاً.

الهاتف يدعم التصوير بدقة حتى 4K ويقدم اداءاً مميزاً ولعل الأمر أصبح رائعاً ان نتحدث عن الكاميرا في مميزات هاتف من الشركة، ذلك بفضل تطويرات الشركة الكبير في الكاميرا التي تقدمها في هواتفها في الفترة الماضية.

حجم الذاكرة الداخلية للهاتف كبيرة فهي بسعة 128 جيجا بايت ليتناسب ذلك الحجم مع جميع الإستخدامات ويمكنك تخزين ملفات وألعاب وفيديوهات بأي حجم.

الهاتف يدعم الشحن السريع بتقنية سريعة حقاً ” Quick Charge “.

سعر ومواصفات Nova 3 وNova 3i مراجعة مميزات وعيوب هواوي نوفا 3

سعر ومواصفات Nova 3 وNova 3i مراجعة مميزات وعيوب هواوي نوفا 3

ليست فقط البصمة أسفل الشاشة هي طريقة الأمان الوحيدة بل ميزة Face ID التي تعمل بشكل ممتاز من أقوى طرق الامان بفضل المستشعر الانفرا ريد الذي يجعلك لا تحتاج للإضاءة وقت التعرف على الوجه لأن المستشعر يتعرف على وجهك بشكل 3D.

الشاشة ذات دقة عالية جداً Super AMOLED ليس ذلك وفقط بل محمية بطبقة قوية كورنينج جوريلا جلاس 5 لتحميه بشكل كبير من الخدوش والكسر.

دعم شاومي Mi 8 Pro لبعض الأوضاع المميزة مثل Always On Display ودعم ضوء الشمس ووضع حماية العين ووضع HDR عند التصوير ودعم تعديل درجة حرارة اللون.

عيوب هاتف Xiaomi Mi 8 Pro

العيب الأكبر هو عدم توفير مساحة لتركيب ذاكرة خارجية بالهاتف اي انك مُلزم بالمساحة الداخلية الموجودة في الهاتف، رغم انها كبيرة بسعة 128 جيجا بايت وتركيب الذاكرة الخارجية قد يُقلل من سرعة الهاتف قليلاً إلا ان هذا الأمر يعتبر شيء من العيوب لتوفيره عند معظم المنافسين.

الهاتف لا يوجد به منفذ السماعات المُعتاد 3.5 مم.

سعة البطارية ليس الأكبر من المنافسين كان من المفترض زيادته قليلاً وخصوصاً مع توفير ميزة الشحن السريع.

سعر هاتف Xiaomi Mi 8 Pro :

إصدار 6 جيجابايت + 128 جيجابايت متوقع ان يكون بسعر 1974 ريال سعودي.
إصدار 8 جيجابايت + 128 جيجابايت متوقع ان يكون بسعر 2100 ريال سعودي.

هذه الاسعار غير رسمية بل مجرد تحويل العملات وفق الأسعار في الصين وأمريكا.