مراجعة الهواتف

ساعة شاومي مي واتش : سعر ومواصفات ساعة Xiaomi Mi Watch ومميزاتها

كشفت شاومي عن أول ساعة ذكية من تطويرها Xiaomi Mi Watch والتى تقدم خدمات متعددة أبرزها اللياقة البدنية لتنافس بذالك شركات الرائدة Huawei و Samsung و Apple والتى كشفت عن ساعتها الذكية 2019.

وقد أعلنت ساومي عن ساعة شاومي مي واتش الى جانب منتجات أخرى من ضمنها هاتف Xiaomi Mi CC9 Pro والمعروف عالميا بإسم Xiaomi Mi Note 10، وايضا التلفاز الذكي Xiaomi Mi TV 5 و Mi TV 5 Pro بسعر إقتصادي.

إقرأ ايضا : ساعة هواوي جي تي 2 : مراجعة سعر ومواصفات Huawei Watch GT 2 ومميزاتها

وخلال العامين الماضيين أطلقت شاومي سوار Mi Band الذي حقق نجاحا كبيرا بسعر خرافي، مع تشكيلة متنوعة من الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة والإقتصادية وبعض الجوالات الرائدة، محققا أسرع نمو لشركات التقنية خلال 2019.

مراجعة مواصفات ساعة شاومي الرياضية Xiaomi Mi Watch

التصميم : بنفس تصميم أغلب الساعات الذكية الذي يأتي على شكل مستطيل مصنوعة من الألومنيوم وزجاج Corning Gorilla Glass 3 من الجهة الأمامية لنسخة العادية والحديد مقاوم لصدأ مع زجاج ياوت الكريستال للجهة الأمامية لنسخة الراقية مع دعم تغيير سوار لأشكال مختلفة منها المطاطية والسيليكون والجلد و المعدنية، ووتأتي بحجم 44.7×36.9×12.3 ملم وتزن العادية 44 جرام والراقية 56 جرام.

الشاشة : إستخدمت شاومي في ساعة شاومي مي واتش الجديدة شاشة Super AMOLED بقياس 1.78 بوصة وذاث كثافة البكسلات ~326 لكل بوصة وتغطي تقريبا ~60.8% من والواجهة الأمامية لساعة، وبذقة 368×448 بكسل وتتوفر على حماية Gorilla Glass 3 لساعة العادية و Sapphire crystal glass لنسخة الراقية.

المعالج : تشتغل ساعة Mi Watch بمعالج كوالكوم Snapdragon Wear 3100 الموجه لساعات الذكية بمعمارية 26 نانومتر رباعي النواة من نوع Cortex-A7 بسرعة 1.2GHz ومعالج رسومي Adreno 304 وذاكرة التخزين بسعة 8GB مع وذاكرة العشوائية RAM بسعة 1GB.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات ساعة ابل واتش سيريس 5 الرياضية Watch Series 5

نظام التشغيل : تعمل ساعة الذكية من شاومب نظام WearOS المخصص لساعة والمبني على نظام الأندرويد مع واجهة شاومي MIUI المخصصة لساعات.

الشبكة : تدعم ساعة شاومي مي واتش شبكة الجيل التاني 2G والثالث 3G والرابع 4G، مع توفر منفذ تركيب شريحة الإتصالات eSIM.

الإتصال : تدعم ساعة الواي فاي Wi-Fi 802.11 b/g/n والبلوتوث 4.0 وتقنية تحديد المواقع GPS وتقنية الذفع الإلكتروني NFC.

مستشعرات : تضم ساعة عدة حساسات أبرزها حساس قياس ععد ضربات القلب و التسارع والبوصلة والدوران والبارومتر، وكلها تستهخدم في اللياقة البدنية.

البطارية : تضم ساعة بطارية غير قابلة للأزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 570 ميلي اومبير في النسخة العادية و 590 في نسخة الراقية، وتدعم شحن اللاسلكي فقط.

مميزات ساعة شاومي الجديدة Xiaomi Mi Watch

تحاول شاومي التفوق على ساعة أبل Apple Watch Series 5 وساعة هواوي Huawei Watch GT 2 وايضا ساعة سامسونج Samsung Galaxy Watch Active2 من خلال تقديم خصائص ومميزات أفضل وبسعر أقل.

توفير الوقت : لم تعد ساعات الكلاسيكية الرقمية تجدي نفعا حيث تم تطويرها لتقوم بمهام أكثر، لكن ساعات الذكية ايضا تقوم بعرض الوقت بشكل مضبوط أكثر وايضا يمكن ضبط المنبه بسهولة وتغيير واجهة عرض ساعة بتصاميم مميزة ومتعددة تتناسب ما كل المناسبات والإحتفالات.

إجراء المكالمات : من خلال تركيب شريحة eSIM تستطيع إستخدام ساعة الذكية شاومي مي واتش كهاتف لتلقي المكالمات والرد عليها من خلال مكبر الصوت او إستعمال سماعات لاسلكية.

اللياقة البدنية : تتبع نضاط البدني ومعرفة حجم نشاط الرياضي الذي تمارسه لا يحتاج منك ورقة وقلم، فمن خلال المستشعرات في ساعة يمكنها التعرف على الكثير من الأنشطة رياضية وتسجيلها عددها من خطوات والجري وركوب الدراجة والقفز.

قياس دقات القلب : مراقبة نشاط القلب مهم جدا ومن أبرز الميزات التى أصبحت متوفرة في جميع ساعات الذكية 2019، حيث يمكن تسجيل عدد معدل نبضات القلب وتنبيه في حالة وجود إنخفاط او إرتفاع في نشاط القلب ويمكنها القيام بذالك طيلة اليوم.

إقرأ أيضا : سعر ومواصفات ساعة سامسونج واتش 2 الجديدة Samsung Watch Active 2

تشغيل Mp4 و MP3 : يمكنك عرض مقاطع الفيديو ومشاهدتها مباشرة على ساعة كما يمكن تشغيل الموسيقى وصوتيات والإستماع لها من خلال مكبر الصوت Loudspeaker او إستخدام سماعات لاسلكية.

تشغيل التطبيقات : تضم ساعة مسبقا أكثر من 40 تطبيق للإستخدامات اليومية، مع توفير متجر تطبيقات خاصة بالساعة لتنزيل البرامج المتوافقة مع نظام التشغيل.

وتبقى هذه مجرد لمحة عن بعض المهام التى يمكن لساعة شاومي Xiaomi Mi Watch القيام بها، ويمكن معرفة اكثر ومشاهدة مباشرة على اليوتيوب حيث يتم عرض التفاصيل أكثر.

الفرق بين Mi Watch و Watch Active2 و Watch Series 5 و Watch GT 2

خلال 2019 تم الإعلان عن Mi Watch و Watch Active2 و Watch Series 5 و Watch GT 2 من الشركات الرائدة في مجال التقنية وتأتي هذه ساعات بمواصفات قوية تجمع بين الأناقة والعمل، وسنحاول مقارنة أبرز المواصفات وتوضيح الإختلافات والفرق بينهم.

الفرق بين ساعة شاومي وساعة هواوي وساعة سامسونج و ساعة أبل يبقى مجرد إختلافات بسيطة، ولا يمكن إنكار ان منتجات أبل أكثر موتوقية لكن سنحاول توضيح أبرز الإختلافات

التصميم : تأتي ساعة سامسونج وهواوي بتصميم دائري مقارنة بساعة أبل وشاومي التى تضم تصميم مستطيل وتبقى بأوزان متقاربة بين 40 و 50 جرام.

المقاومة : تستطيع ساعة سامسونج وساعة ابل وهواوي الصمود في عمق 50 متر تحث الماء، بينما ساعة شاومي غير مقاومة للماء ولا تستخدم في سباحة.

حماية الشاشة : ساعة سامسونج وأبل وشاومي تتوفر على حماية لشاشة ضد الكسر او الخدش بينما ساعة هواوي لا تتوفر على حماية لشاشة.

البطارية : ساعة شاومي تأثير بأكبر سعة للبطارية وتسطيع الصمود 36 ساعة بينما ساعة ابل وسامسونج هواوي يمكن أن تصل الى 24 ساعة فقط.

إقرأ أيضا : مراجعة سعر ومواصفات ساعة سوني سمارت واتش 3 الذكية 3 Sony SmartWatch

سعر : تتوفر ساعة أبل بسعر إبتداءا من 429 دولار وساعة سامسونج إبتداءا من 299 دولار و ساعة هواوي إبتداءا من 249 دولار وساعة شاومي إبتداءا من 185 دولار.

سعر شراء ساعة شاومي الجديدة مي واتش Xiaomi Mi Watch

أذا كنت تبحث عن ساعة ذكية بسعر مميز ولا تحتاج الى إستخدامها أثناء السباحة فإن ساعة شاومي مي واتش ستكون خيارا مناسبا لما توفره من تتبع للياقة البدنية وخدمات أخرى.

هتتوفر الساعة للبيع في الصين بشكل حصري يوم 11 نوفمبر

بسعر 1,299 يوان (2992 جنيه) (186 دولار)

ونسخة المتوفرة بالحديد مقاوم لصدأ مع حماية Sapphire crystal glass سيكون سعرها 1,999 يوان (4605 جنيه) (286 دولار).

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام المقال الذي تطرقنا فيه الى مواصفات ساعة شاومي 2019 مي واتش ومميزاتها والفرق بينها وبين ساعات الذكية من شركات أخرى وسعر شراءها، ولا تنسوا دعمنا بأرئكم وتعليقاتكم.