تطبيقات أندرويد تطبيقات الأيفون تطبيقات الذكية

تحميل افضل برنامج يوتيوب للاطفال يوتيوب كيدز Youtube kids

مع انتشار موقع اليوتيوب حالياً كأكبر المواقع مُشاهدة حول العالم، كثُرت به مقاطع الفيديوهات الغير مُناسبة للأطفال كالتي تُحرص على العُنف والكراهية أو العُنصرية أو التي تقوم بعرض مُحتويات جنسية وتعري، وهُنا يقع أولياء الأمور في حيرة، في كيفية انتقاء المُحتوى المُناسب لإطفالهُم لمُشاهدته بأمان على منصة اليوتيوب.

ولذلك، فموضوعنا اليوم سيكون عن افضل برنامج يوتيوب للاطفال يوتيوب كيدز Youtube kids التي قامت شركة جوجل بإطلاقه منذ فترة قريبة، ويهدف بشكل أساسي لتوفير بيئة مُناسبة من مقاطع الفيديو المُناسبة للأطفال وذلك من خلال مجموعة من الأدوات والمزايا التي يوفرها التطبيق لتحقيق هذا الغرض كما سنتعرف في مقالنا اليوم.

نبذة عن افضل برنامج يوتيوب للاطفال يوتيوب كيدز Youtube kids

تطبيق يوتيوب كيدز Youtube kids هو تطبيق مُخصص للأطفال، بحيث تم تطويره لكي يستعرض مقاطع الفيديو المُناسبة للأطفال حسب كُل فئة عُمرية تحت 18 عاماً، كما أنه يُتيح للوالدين المزيد من التحكُم فيما يقوم أطفالهُم بمُشاهدته على التطبيق، ولعل السبب في انتشاره بشكل كبير بين ملايين المُستخدمين هو مدى فاعلية واهتمام شركة جوجل بتوفير تجرُبة رائعة ومُميزة لمقاطع الفيديو المُناسبة للأطفال، وسنتعرف على مدى فاعلية أدوات التطبيق من خلال استعراض أبرز مزاياه في الفقرة القادمة.

إقرأ أيضا : تحميل برنامج تنظيف الكمبيوتر والموبايل سي كلينر Ccleaner 2019

مميزات تطبيق يوتيوب كيدز Youtube kids

  1. التطبيق مجاني بالكامل: واحدة من أفضل مزايا هذا التطبيق كوّنه مجاني بشكل كامل لجميع المُستخدمين، حيث يُمكِن لأي شخص تحميله والبدء في استخدامه بشكل مجاني دون الحاجة لشراء باقات مدفوعة أو شيء من هذا القبيل (فأرباح مُطوري التطبيق تعتمد على الإعلانات المدفوعة).
  2. تجرُبة آمنة للأطفال على الإنترنت: يوفر تجرُبة آمنة تماماً للأطفال على الإنترنت، حيث أن التطبيق مدعوم بخوارزميات ونظام تصفية آلي يعمل على فرز وتصفية الفيديوهات المُناسبة فقط للأطفال لعرضها على التطبيق، بالإضافة لذلك فهُناك مُراجعة يدوية (بشرية) لضمان خلو التطبيق من مقاطع فيديوهات غير مُناسبة للأطفال.
  3. إنشاء أكثر من حساب لطفلك: يوفر لك التطبيق إمكانية انشاء حتى 8 حسابات لكُل طفل من أطفالك، مع تخصيص كُل حساب لمجموعة فيديوهات مُفضلة لطفلك، مثلاً يُمكنك تخصيص حساب لتعليم طفلك القُرآن الكريم، وحساب آخر لتعلُم لغة أو مهارة مُعينة، وحساب ثالث لمُشاهدة الفيديوهات المُسلية في أوقات الفراغ، وكُل حساب تُخصص له مجموعة من الفيديوهات التي تؤدي الغرض الذي تم إنشائه من أجله، فمثلاً حساب تعليم القُرآن الكريم، تقوم بتخصيص فيديوهات تحفيظ وتعلُم القُرآن الكريم عليه وهكذا مع باقي الحسابات الأخرى.
  4. ميزة “التحكُم الأبوي”: يوفر التطبيق لأولياء الأمور إمكانية تفعيل ميزة “التحكُم الأبوي”، وتلك الميزة تُساعد أولياء الأمور في التحكُم في ما يُشاهده أطفالهُم، حيث سيكون بإمكانكُم اختيار مقاطع الفيديو والقنوات التي يُمكنهُم الإطلاع عليها ومُشاهدتها، بحيث تكون ميزة “البحث” مُعطلة في هذا الوضع، مما يعني أن الطفل عندما يُحاول البحث عن مقاطع فيديو، فلن يكون بإمكانه القيام بذلك.
  5. مُراعاة سن الطفل: ميزة وخاصية رائعة في التطبيق، حيث أنها تعمل على تقسيم فئات أعمار الأطفال لعدّة أقسام مثل: فئة الأطفال ما قبل المدرسة، فئة الأطفال في سن المدرسة وهكذا، وبذلك فمع تفعيل تلك الميزة أو الخاصية، سيتم السماح بعرض مقاطع الفيديو حسب عُمر الطفل.
  6. تعيين فترة مُعينة للمُشاهدة: أغلبية الأطفال يتمنوا لو كانت حياتهُم فقط عُبارة عن تناول الحلوى أثناء مشاهدة اليوتيوب، ولكن هذا يؤثر على صحتهُم ودراستهُم، ولذلك فالتطبيق يوفر لأولياء الأمور إمكانية تعيين مُدة معينة ولتكُن ساعة مثلاً، وبعد انتهاء تلك المُدة، سيتعذر على طفلك مُشاهدة أية مقاطع فيديو أخرى دون سماح الوالدين له بذلك.
  7. إمكانية حظر مقاطع الفيديو أو القنوات الغير مُناسبة والإبلاغ عنها: مع كُل تلك المزايا والمُراجعات والفلترة لتصفية الفيديوهات الغير مُناسبة ومع مليارات الفيديوهات المُنتشرة على اليوتيوب، فالخطأ وارد في بعض الأحيان، وفي تلك الحالة يتوجب على ولي الأمر الإبلاغ عن الفيديو أو القناة التي تقوم بعرض مُحتوى غير مُناسب للأطفال داخل التطبيق لإخفائها من التطبيق، مع إمكانية حظرها لعدم عرضها على أطفالك في المُستقبل.
  8. إمكانية مُتابعة سجل مُشاهدة طفلك Watch History: يوفر البرنامج إمكانية مُتابعة سجل مُشاهدة طفلك، حيث يحتوي هذا السجل على كافة مقاطع الفيديوهات التي قام طفلك بمُشاهدتها، وتلك الميزة تسمح لآولياء الأمور بمُتابعة ما شاهده أطفالهُم، وبالتالي في حال وجود مقطع غير مُناسب للطفل، يُمكنك الإبلاغ عنه وحظره لعدم عرضه المقطع ولا القناة التي قامت بعرضه مرة أخرى على أطفالك.

عيوب تطبيق يوتيوب كيدز Youtube kids

إقرأ أيضا : تحميل برنامج ضغط الملفات الى اصغر حجم Winrar 2019 للكمبيوتر والموبايل اندرويد

  1. ظهور مقاطع غير مُناسبة للأطفال في بعض الأحيان: على الرُغم من كوّنه تطبيق مُوجه فقط للأطفال، فهذا من المُفترض أنه يعني أن مقاطع الفيديو التي يحتويها تكون خالية من أي مشاهد عُنف للأطفال أو مشاهد جنسية وتعري أو أية مشاهد محظورة للأطفال، إلا أنه لا يوجد شيء مثالي، فقد يُصادف الطفل هذا النوع من المُحتوى في بعض الأحيان، ولذلك ننصح أن يكون هُناك مُتابعة من أولياء الأمور، والتبليغ عن أية مُحتويات مُخالفة، ومع ذلك فهو لازال أفضل للأطفال من نُسخة اليوتيوب الرئيسية.
  2. يحتوي على إعلانات: بعض المُستخدمين قد ينزعجوا من ظهور الإعلانات في بعض الأحيان، ومع ذلك فهي المصدر الأساسي لتحقيق الربح لمُطوري التطبيق، للاستمرار في تقديم خدماتهُم على التطبيق بشكل مجاني للمُستخدمين.
  3. قد يتم تعليق تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي في بعض الأجهزة: للأسف هُناك مُشكلة تظهر أحياناً في بعض الأجهزة عند تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي، ولحل هذه المُشكلة، يُمكنكُم تحميل التطبيق من الرابطين الآخرين الذي وفرناهُم لكُم في نهاية المقال لمتجري Apkpure & Apkmirror.

معلومات أخرى عن تطبيق يوتيوب كيدز Youtube kids

  • حجم التطبييق: يختلف حسب جهاز المُستخدم.
  • تقييم التطبيق: التطبيق حاصل على تقييم 4.4 من 5.0 من إجمالي حوالي 725 ألف تقييم لمُستخدمين من جميع أنحاء العالم.
  • الشركة المُطورة: شركة Google LLC
  • عدد مرات تثبيت التطبيق: أكثر من 50 مليون عملية تثبيت.
  • الإصدار الحالي: يختلف حسب جهاز المُستخدم.
  • موعد آخر تحديث: 29 مايو 2019.
  • مُتطلبات نظام التشغيل: يختلف حسب جهاز المُستخدم.

تحميل افضل برنامج يوتيوب للاطفال يوتيوب كيدز Youtube kids مجاناً بروابط مباشرة

يُمكنكم تحميل برنامج يوتيوب كيدز بشكل مجاني وبروابط مباشرة كما يلي:

تحميل برنامج يوتيوب كيدز للأندرويد (متجر جوجل بلاي)

تحميل برنامج يوتيوب كيدز للأندرويد (نسخة Apk – متجر Apkpure)

تحميل برنامج يوتيوب كيدز للأندرويد (نسخة Apk – متجر Apkmirror)

تحميل برنامج يوتيوب كيدز لمُستخدمي الأيباد والآيفون (متجر أبل)

الخلاصة: في حال كُنت تُعاني من صعوبة التحكُم من عرض مقاطع الفيديو المُناسبة لأطفالك على موقع اليوتيوب، فشركة جوجل قامت بتصميم نُسخة من التطبيق موجهة فقط للأطفال، حيث يحذُر بها عرض أي مُحتوى غير مُناسب للأطفال مع توفير مجموعة من الأدوات التي تُساعد الوالدين على التحكُم فيما يتم عرضه على أطفالهُم، يُمكنكُم تحميل التطبيق  من الروابط المباشرة أعلاه.

إقرأ أيضا : تحميل تطبيق بيت المشاركة ApkShare 2019 برنامج ارسال تطبيقات بالبلوتوث للاندرويد

وفي النهاية، لا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات عن آرائكُم وانطباعتكُم عن برنامج بلاك ماركت بعد تحميله واستخدامه، دعونا نعرف ما هي المزايا والعيوب التي وجدتوها به، كما نتشرف بالرد على كافة استفسارتكُم في التعليقات.

Post Comment